المغرب متمسك بترشحه.. تأجيل انتخاب رئيس لجنة العدل بالاتحاد الإفريقي

المعركة” التي نشبت بين كل من المغرب والجارة الشرقية الجزائر، قد بلغ صداها إلى رئاسة اللجنة التقنية المختصة في العدل والشؤون القانونية، التابعة للاتحاد الإفريقي، متسببة بذلك في تأجيل انتخاب رئيس اللجنة إلى وقت لاحق.

ومع تواصلالنزاع” بين الجارين، وكذا فشل أغلب التدخلات التي قادت لعدم التوصل إلى توافق حول من سيرأس اللجنة في الولاية الحالية، وذلك خلال أشغال الدورة العادية الثامنة للجنة التقنية المختصة في العدل والشؤون القانونية التابعة للاتحاد الإفريقي، المنعقدة يومه الأحد، بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، تم التمسك بالرئاسة من قبل المغرب والجزائر، فتم إرجاء البث في الرئاسة إلى موعد لاحق.

وتجدر الإشارة إلى أن العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، تحتضن يومه الأحد، فعاليات الدورة الثامنة للجنة العدل والشؤون القانونية بالاتحاد الإفريقي، وذلك بحضور عبد اللطيف وهبي وزير العدل، ووزراء العدل الأفارقة.

وفي سياق متصل، صفق وزراء العدل الأفارقة بحرارة للمنتخب الوطني، بعد التأهل التاريخي الذي حققه، أمس السبت، على حساب المنتخب البرتغالي في ربع نهائي كأس العالم المقامة حاليا بقطر، وذلك في إطار فعاليات الدورة الثامنة للجنة العدل والشؤون القانونية، بالاتحاد الإفريقي بأديس أبابا عاصمة إثيوبيا.

بلادنا24معاد بودينة 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *