المغاربة تقيس ليهم كولشي إلا ملكهم وبلادهم. هاشتاغ “الملك محمد السادس خط أحمر” يجتاح منصات التواصل

اجتاح وسم “الملك محمد السادس خط أحمر”، العديد من منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إساءة نشطاء جزائريون للمملكة المغربية.

وعبر رواد المنصات الرقمية عن سخطهم وغضبهم تجاه النشطاء بالجارة الجزائر، جراء إساءتهم المتكررة للمملكة المغربية، والتدخل في غير شؤونهم.

الرمضاني : هاد المغرب بلادنا، ومحمد السادس ملكنا

 

وفي هذا السياق، علق الإعلامي رضوان الرمضاني على الأمر، من خلال تدوينة له على حسابه الشخصي بمنصة ”فايسبوك”، جاء فيها: ”خلاصة القول: هاد المغرب بلادنا، ومحمد السادس ملكنا”.

الرمضاني يضيف في تدوينته قائلا: ”عندنا مشاكلنا وعندنا أعطابنا وعندنا هفواتنا، ومع بعضياتنا نتناقشو، ندّابزو، نختلفو…. عادي، ولكن بيناتنا، وملِّي البرّاني (العدو) يدخل على الخط ويبدا يدير اللعب الخايب ويبدا الضرب تحت الحزام ديك الساعة كنجمعو الوقفة ونبينا عليه السلام”.

هاشتاغ "الملك محمد السادس خط أحمر" يجتاح منصات التواصل

واصل في تدوينة أخرى، موضحا بقوله ”علاش الملك محمد السادس معقّد شحال من جهة فالخارج؟علاش الملك محمد السادس صدم شحال من جهة فالخارج؟ علاش الملك محمد السادس ما مصروطش لشحال من جهة فالخارج؟ علاش الملك محمد السادس مبزرط شحال من جهة فالخارج؟ علاش الملك محمد السادس ضارهم فراسهم وفخاطرهم؟ علاش دوك “الشركاء التقليديين” مستثمرين فالحملات ضدّ الملك محمد السادس؟”.

وختم الرمضاني تدوينته قائلا: ”ملك دولة صغيرة قرّاهم معنى الأنفة ديال الملوك… ملك قرّاهم أن لي الذراع ما خدّامش… ملك خلّاهم يبانو صغار… ملك كيشوف مستقبل بلادو وهوما دايرين معاه لعب الدروبا… راه ماشي غير جينا وسمِّيناه المعلّم… معلّم وقرّاهم واحد واحد… إيوا طلّعوا شوية النِّيڤو… يلا بغيتو تلعبوا مع المعلّم…”.
صامد غيلان : ملك المغرب خط أحمر
من جانبه، اختار الإعلامي صامد غيلان، عدم الصمت بالرد على القضية من خلال خاصية “ستوري” على حسابه الشخصي بمنصة ”انستغرام”، حيث كتبك ”ملك المغرب خط أحمر يزداد حبنا له في الواقع ويضحكنا نباحكم في المواقع”.
هذا، واختار العديد من الفنانين والفنانات، التعبير عن تضامنهم عن طريق خاصية “ستوري” على حساباتهم الشخصية بمنصة ”انستغرام”، من خلال نشر وسم ”الملك محمد السادس خط أحمر”.
الغريب في الأمر، أن العديد من الصفحات الجزائرية على “السوشيال ميديا”، اختارت تشويه صورة المملكة المغربية، والإساءة للملك محمد السادس، عن طريق كتابة نفس العنوان على مقاطع فيديو مفبركة، وليس لها أي أساس من الصحة، بل فقط تبتغي الإساءة.
تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *