المسلسلات الأمازيغية تُنافس نظيرتها الناطقة بالدارجة المغربية خلال شهر رمضان

المسلسلات الأمازيغية تُنافس نظيرتها الناطقة بالدارجة المغربية خلال شهر رمضان

نشر في: آخر تحديث:

بلادنا24-صفاء بورزيق

شهدت المسلسلات الأمازيغية في الآونة الأخيرة، إقبالا كبيرا من قبل المشاهد المغربي خلال شهر رمضان، لتصبح الدراما الأمازيغية منافسا لنظيرتها الناطقة بالدارجة المغربية، بعد بث مجموعة منها على شاشة القناة الثامنة التلفزيونية “تمازيغت”، والتي لقيت إشادة واسعة من قبل الجمهور المغربي.

ونجح المسلسل الأمازيغي “علي بابا” في استقطاب جمهور الشاشة المغربية، بعد عرض أولى حلقات جزئه الثاني، حيث حقق نسب مشاهدة عالية، بل وأصبح ينافس المسلسل الرمضاني “المكتوب”.

ولقي “علي بابا” إشادة واسعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فرغم اللهجة الأمازيغية التي يتحدث بها أبطال المسلسل، إلا أنه نجح في حصد عدد من المشاهدات خصوصا بعدما تمت ترجمته كتابيا باللغة العربية، مما سهل على المشاهد فهم أحداث المسلسل الرمضاني.

وبالرغم من نجاحه،  تلقى المسلسل انتقادات لادغة بخصوص “سرقة” الفكرة من “علي بابا والأربعين حرامي”، معتبرين أنه ليس اجتهاد في مضمونه، بل فقط تمت إعادة سرده.

وجدير بالذكر أن المسلسل “علي بابا” هو مسلسل أمازيغي درامي في قالب هزلي وكوميدي، تدور أحداثه حول قصة رجل بسيط وعلاقته بالمجتمع الذي يعيش فيه، يحاول أن يرصد للمشاهد المغربي أحداث شيقة بخصوص التراث المغربي الأصيل.

ويشارك في بطولته نخبة من الممثلين الأمازيغ، أبرزهم، الحسين بارادوز، مصطفى الصغير، أمينة أشاوي.

اقرأ أيضاً: