المحكمة الإسبانية تخضع المغربي “مهاجم الكنائس” للخبرة النفسية

وافقت المحكمة الوطنية الإسبانية، أمس الثلاثاء، على إجراء فحص نفسي للمتهم المغربي في الهجوم على الكنائس بالجزيرة الخضراء، وفق ما نقلته صحيفة “أ ب ث” الإسبانية.

وحسب المصدر ذاته، فقد وافق قاضي التحقيق المكلف بالقضية، على سلسلة من الإجراءات القانونية، مثل المطالبة بإرسال تقرير الطب الشرعي لتشريح الجثة الذي تم إجراؤه على الكاهن المقتول، واستدعاء 16 شخصًا كشهود، بمن فيهم ضحايا الهجوم.

ووفقا لتقرير الشرطة الاسبانية، فإن المشتبه فيه يتمتع بشخصية غير مستقرة، كما كان قد أشار القاضي في قراره، حسب المكتب الصحفي للمحكمة الوطنية، إلى أن فحص الطب الشرعي سيُجرى مع الاحترام الكامل لحق المعتقل في الدفاع وبموافقته المسبقة.

ويذكر أن السلطات الإسبانية، كانت قد فتحت يوم الأربعاء الماضي، تحقيقا على خلفية الاشتباه بوقائع إرهابية بعد هجوم بسلاح أبيض أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح، في كنيسة بمدينة الجزيرة الخضراء جنوب إسبانيا، حسب ما أفادت النيابة العامّة الوطنية.

كما يشار إلى أن وزارة الداخلية الإسبانية، قالت في بيان مقتضب إنّه “قبيل الساعة الثامنة مساءً، نفّذ شخص هجوماً بسلاح أبيض، فقتل شخصاً وأصاب آخرين بجروح في كنيسة سان إيسيدرو في ألخيسيراس، بمقاطعة قادس”، مضيفة أنّ “المهاجم قد تم إيقافه ووضعه قيد الحجز”، وقد أوضح البيان أنّ القتيل سقط خارج الكنيسة في حين أصيب شخص بجروح داخلها.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *