المجلس الأعلى للسلطة القضائية يعلن عن نشر 220 قرارا صادر عن محكمة النقض بمختلف الغرف

بلادنا24 – نادية بالمعطي |

أعلن المجلس الأعلى للسلطة القضائية، نشره مجموعة جديدة من اجتهادات محكمة النقض الخاصة بسنة 2021، والبالغ عددها 220 قرارا، صادرة عن مختلف، وتضم الغرفة المدنية، وغرفة الأحوال الشخصية والميراث، والغرفة التجارية، والغرفة الإدارية، والغرفة الاجتماعية، والغرفة الجنائية.

وأشار المجلس وفقا لبلاغه المنشور على موقعه الرسمي، إلى أن نشر هذه القرارات، جاء “تنفيذا للإجراءات التي تضمنها المخطط الإستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية 2021-2026، وتحديدا الإجراءين 93 و94 القاضيين بالعمل على توحيد الاجتهاد القضائي وتفعيل دور محكمة النقض في هذا المجال، ونشر الاجتهاد القضائي مجانا عبر البوابة الإلكترونية للمجلس ومحكمة النقض والمحاكم لفائدة الجميع”.

كما أكد المجلس وفقا للبلاغ ذاته، على أن 220 قرار الذي تم نشره، سيضاف إلى إجمالي القرارات التي سبق نشرها، والتي يناهز عددها 7800 قرار، والمتوفرة على البوابة الإلكترونية للمجلس، مشيرا إلى أنه سيتم العمل مستقبلا على نشر اجتهادات محكمة النقض بكيفية مستمرة.

وفي السياق ذاته، أعلن المجلس الأعلى للسلطة القضائية، على أن من أهدافه الاستراتيجية العمل على توفير الاجتهاد القضائي للجميع وبالمجان، باعتباره إطاراً لتحقيق الأمن القضائي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *