القضاء المصري يقول كلمته في ملف مقتل الإعلامية المصرية شيماء جمال

أصدرت محكمة جنايات الجيزة غربي القاهرة، الأحد  حكمها في قضية مقتل الإعلامية المصرية شيماء جمال، بعد ورود الرأي الشرعي لـمفتى الديار المصرية.

وقضت المحكمة بالإعدام شنقا، وهو الحكم الأول من نوعه بحق قاضي، وهو أيمن حجاج زوج الإعلامية شيماء جمال.

وسيواجه المقاول حسين الغرابلي، نفس العقوبة، في اتهامهما بقتل زوجة القاضي، “عمدًا مع سبق الإصرار”.

وحضر المتهمان لمقر المحاكمة وسط إجراءات أمنّية مشدّدة، ولم يحضر أي من أفراد أسرتيهما.

ويحق لدفاع المتهمين الطعن على حكم إعدامهما أمام محكمة النقض خلال 60 يوماً من تاريخ صدوره، ولها أن تقرر إعادة محاكمتهما إذا رأت مبرراً لذلك، أو أن ترفض الطعن وتؤيد الحكم.

وكانت التحقيقات قد بينت، أن المتهمين “عقدا العزم وبيتا النية على إزهاق روح الإعلامية شيماء جمال، ووضعا لذلك مخططًا اتفقا فيه على استئجار مزرعة نائية لقتلها بها، وإخفاء جثمانها بقبر يحفرانه فيها”.

وسبق للمحكمة ذاتها، أن احالت أوراق القاضي أيمن حجاج وشريكه حسين الغرابلي، بعد إدانتهما بقتل زوجة الأول المذيعة شيماء جمال، إلى المفتي “لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن إصدار حكم ب إع- دا- مهما”.

وحسب وسائل إعلام محلية، فقد استدرج الغرابلي الضحية إلى المزرعة بينما كان القاضي في انتظاره، ولما ظفرا هنالك بها باغتها الأول بضربات على رأسها بمقبض المسدس، فأفقدها اتزانها وأسقطها أرضا، وكتم أنفاسها بقطعة قماش، بينما أمسك زوجها بها وشل حركتها، ثم كبلا جثمانها بالقيود والسلاسل. ووضعا جثتها في القبر، وسكبا عليها المادة الحارقة لتشويهها.

وتعدد الروايات حول سبب قتل المذيعة والاعلامية المصرية شيماء جمال، وبينت التحقيقات عن اعترافات تثبت فساد القاضي القاتل وتلقيه رشاوى مقابل إصدار أحكام قضائية لصالح بعض المستثمرين، وملاك الأراضي المتنازعين مع الدولة، وفيديوهات خاصة للعلاقة الزوجية كانت تهدده بها زوجته شيماء جمال  لإجباره على إشهار زواجهما.

بلادنا24 إشراق عطاف 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *