“الفيفا” يسحب تنظيم كأس العالم للشباب من إندونيسيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا“، سحب تنظيم كأس العالم للشباب أقل من 20 سنة من دولة إندونيسيا، بعد رفض هذه الأخيرة مشاركة المنتخب الإسرائيلي في البطولة العالمية، والتي من المقرر أن تجرى بين الـ20 من شهر ماي إلى غاية الـ11 من يونيو.

ونشرت “الفيفا” في بيان لها، يومه الأربعاء، تؤكد فيه: “سيتم الإعلان عن مرشح آخر في أقرب وقت ممكن، مع الإبقاء على الموعد ذاته لإجراء المسابقة دون تغيير”، موضحا أن الاتحاد الإندونيسي للعبة سيعاقب، دون إعطاء تفاصيل إضافية عن أسباب سحب البطولة من هذا الأخير مكتفيا بعبارة “بسبب الظروف الحالية”.

وكان حاكم جزيرة بالي الإندونيسية وايان كوستير، وجه خطابا إلى وزير الشباب والرياضة في بلاده، يرفض فيه مشاركة المنتخب الإسرائيلي في كأس العالم المنظمة في بلده، مرجعا ذلك لعدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين.

ومن جهة ثانية، وضح الفيفا أنه وبالرغم من سحب المنافسة من يد أندونيسيا فهو “لا يزال ملتزما بمساعدة الاتحاد الإندونيسي، بالتعاون الوثيق وبمساعدة من حكومة الرئيس جوكو ويدودو، في عملية تحول كرة القدم الإندونيسية بعد المأساة التي حدثت في أكتوبر من السنة الماضية”.

يذكر أن دولة إندونيسيا كانت قد تعرضت لواحدة من أسوأ كوارث الملاعب في تاريخ كرة القدم، أودت بحياة 135 شخصا في حادثة تدافع في مدينة مالانغ شرق جاوا من ضمنهم أكثر من 40 طفلا.

خديجة مدياز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *