مهرجان بدعم وزارة بنسعيد. الـPJD يهاجم مجلس مقاطعة يعقوب المنصور بعد استقبال وفد إسرائيلي

انتقد فريق العدالة والتنمية بمجلس مقاطعة يعقوب المنصور بمدينة الرباط، الاستقبال الذي خصص لوفد إسرائيلي خلال فعاليات مهرجان للفوروسية التقليدية، نظمته مقاطعة يعقوب المنصور بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، نهاية الأسبوع الماضي.

وعبر فريق العدالة والتنمية بمجلس المقاطعة في بلاغ له، اطلعت “بلادنا24” على نسخة منه، عن إدانته للخطوة التي قال عنها أنها “لا تمثل القوى الحية داخل المجلس ولا تمثل ساكنة يعقوب المنصور التي تدعم نضالات الشعب الفلسطيني الشقيق”، كما أضاف الحزب في ذات البلاغ عن رفضه لأي خطوة ”تطبيعية” تتم باسم المجلس، واصفا الخطوة بـ”الاستقبال المخصص للوفد الصهيوني الغاشم”.

ودعا الحزب جميع مكونات المجتمع المدني، ومكونات المجلس وأبناء المقاطعة إلى إدانة التصرف الذي وصفه البلاغ بـ”الفردي”، كما أكد بلاغ فريق الحزب بمجلس مقاطعة يعقوب المنصور، “عزمه مواصلة مواجهة هذه المبادرات بكل الأساليب والوسائل المشروعة”.

وكان مولاي حفيظ مستعين، عضو مجلس مقاطعة يعقوب المنصور بالرباط، عن حزب العدالة والتنمية، قد قال في تدوينة له: ”إن رئيس المقاطعة أبى إلا أن يدنس أرض يعقوب المنصور الطاهرة باستقباله وفدا إسرائيليا خلال مهرجان التبوريدة”، وأضاف نفس المتحدث ”الفروسية التقليدية ثرات مغربي أصيل يمثل ارتباط المغاربة بالخيل ويرمز إلى الجهاد والدفاع عن المقدسات الذي يدافع عنها المغاربة بكل فخر واعتزاز”.

بلادنا24ياسر مكوار

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *