الـ”الهاكا”: 247 ساعة خصصت لتغطية ”كان” السيدات ضمن برامج رياضية

أفاد تقرير للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، حول المواكبة الإعلامية لفعاليات كأس أمم إفريقيا للسيدات، التي احتضنها المغرب في يوليوز الماضي، أن الإعلام السمعي البصري خصص 247 ساعة لتغطية هذا الحدث، تشمل نقل المباريات، وعرض الأخبار المتعلقة بالمناسبة، وبرامج تفاعلية، إذ بلغ عدد المتدخلين في هذه البرامج 278 شخصا، 43 بالمئة منهم نساء.

وبحسب الهيئة، فإن التغطيات المواكبة لموضوع كأس إفريقيا للسيدات، أنجزت في إطار 24 نشرة إخبارية مفصلة أو موجزة أو رياضية، و29 برنامج متنوع رياضي وحواري وتفاعلي، نتج عنه احتساب تراكمي للتغطيات بلغ 703 تغطية، مدتها 247 ساعة بث، موزعة على أربع خدمات سمعية بصرية.

وأفاد تقرير الهيئة، أن التغطية الشاملة لهذه التظاهرة عرفت مشاركة 278 متدخل في مجموع الخدمات، من بينهم 120 من الإناث، أي ما يعادل نسبة 17.43 في المئة، و158 من الذكور، أي ما يعادل 83.56  في المئة، بحيث ساهموا بما مجموعه 1013 مداخلة.

ومن حيث نوعية البرامج، أفادت الهيئة أن أغلب البرامج التي تناولت موضوع كأس إفريقيا للسيدات هي برامج رياضية مخصصة أصلا للرياضة، باستثناء برنامجين، الأول على القناة الثانية، والثاني على أثير “راديو مارس”.

بلادنا24ياسر مكوار

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *