الغموض يلُف تاريخ إعادة فتح معبر باب مليلية

بلادنا 24: كمال لمريني

رغم الترتيبات التي وضعتها السلطات المغربية لإعادة فتح معبر بني انصار المتاخم لمدينة مليلية المحتلة، وذلك لتسهيل عملية تنقل المواطنين عبر المعبر الحدودي الوهمي لـ”باب مليلية”، غير أن السلطات الاسبانية لم تعلن بشكل رسمي عن تاريخ إعادة فتح هذا المعبر، وهو ما جعل موضوع فتح المعابر الحدودية لمدينتي مليلية وسبتة السليبتين يشوبه الغموض.

وفي هذا الصدد، قالت مندوبة الحكومة المحلية لمدينة مليلية، صابرينا موح، في تصريح للصحافة الاسبانية، إنه ليس هناك أي حديث عن إعادة فتح “باريتشينو” (الحي الصيني)، وفرخانة، وأن الحديث يتعلق بمعبر بني انصار فقط.

وأضافت، أنه ليس هناك موعد محدد لإعادة فتح المعبر الحدودي، وأن قرار وزارة الداخلية الاسبانية المتعلق بتمديد إغلاق المعابر الحدودية إلى غاية يوم 30 أبريل الجاري، لازال ساري المفعول.

ولفتت إلى أنه هذا لا يعني أنه أثناء انتهاء فترة التمديد سيتم إعادة فتح المعابر الحدودية شهر ماي المقبل، في حين لم تكشف عن تاريخ إعادة فتح معبري مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

وفي الوقت الذي لم تعلن فيه السلطات الاسبانية بشكل واضح عن تاريخ فتح المعابر الحدودية للثغرين المحتلين، يعقد المكتب النقابي للعمال والعاملات الحدوديين المنضوي تحت لواء UMT جمعا عاما، يومه الأربعاء 27 أبريل الجاري، لمناقشة الترتيبات المزمع اتخاذها لإعادة فتح المعابر الحدودية الوهمية لمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين.

وقالت النقابة في الدعوة الموجهة للعمال والعاملات بالمعابر الحدودية، إن الحضور في أشغال الجمع العام جد ضروري نظرا لأهمية الموضوع.

وكان العشرات من سكان مدينة مليلية المحتلة، قد نفذوا بداية الشهر الجاري، وقفة احتجاجية بالمعبر الحدودي لمليلية المحتلة، ورفعوا شعار :”افتحوا الحدود”، فيما صدحت حناجرهم بشعار :”عاش الملك محمد السادس”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *