الصحة العالمية: 90 في المائة من سكان العالم لديهم مناعة ضد كورونا

أفادت منظمة الصحة العالمية، أن 90 بالمئة من سكان العالم، قد أصبحت لديهم مناعة ضد وباء كوفيد19، وذلك راجع لإصابتهم بالعدوى في وقت سابق أو بفضل حملات التلقيح.

وصرح مدير المنظمة الأممية، تيدروس أدهانوم، خلال مؤتمر صحفي بمدينة جنيف قائلا: إن “الحذر واجب إذ أن هناك نقصا في اتباع إجراءات الحد من انتشار الوباء ما قد يفتح الباب أمام ظهور متحور جديد للفيروس قد يعرف انتشار واسعا وقد يحل محل متحوّر أوميكرون الذي تُنسب له أغبية الحالات الموجودة حاليا”.

وأشار المسؤول الأممي، إلى وجود عدة نقائص، منها نقص في عدد الفحوصات وتلقي اللقاح إضافة إلى تراجع اتباع إجراءات السلامة، “وهذا كله من شأنه أن يتسبب في ظهور متحور جديد قد يؤدي إلى نسبة وفيات كبيرة”.

وأضاف تيدروس أدهانوم، أنه “يوجد في الوقت الحاضر أكثر من 500 نوع من متحور أوميكرون، وهذه الأنواع كلها شديدة العدوى وتحمل خصائص تحورات تجعلها قادرة على تخطي الحواجز المناعية رغم تسببها في إصابات أقل خطورة من تلك التي نتجت عن المتحورات السابقة”.

والجدير بالذكر، أنه حتى الآن قد قضى ما لا يقل عن 6.6 مليون شخص في العالم بسبب فيروس كورونا، بينما تم تسجيل قرابة 640 مليون إصابة مؤكدة بحسب الأرقام الرسمية التي قدمتها الدول لمنظمة الصحة العالمية.

وحسب الهيئة الأممية، فإنها تعتقد أن “الحصيلة الحقيقية هي أكبر بكثير من الأرقام المعلنة”، وبحسب الإحصاءات الأخيرة، فقد لقي أكثر من 8500 شخص حتفهم بسبب فيروس كورونا، ويعتبر هذا الأمر غير مقبول بحسب مدير المنظمة، تيدروس أدهانام، حيث تعتبر أن “ما يملكه العالم من وسائل تجعلهم يتجنبون الإصابة وتنقذ أرواح الناس”.

بلادنا24 – لبنى بوشارب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *