“الشو الإعلامي”..البوليساريو تهاجم “مينورسو” وتدعو لإنهاء مهامها

هاجمت جبهة البوليساريو على لسان ممثلها قي نيويورك سيدي عمار، بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو”، داعيا لإنهاء مهامها.

وقال ممثل جبهة البوليساريو في نيويورك ومنسقها مع “مينورسو” في تصريحات صحافية لـ “راديو الجزائر”، أن “تفويض بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو) قد تم إفراغ محتواها. مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لم يتخذ أي إجراء حتى الآن”، حسب زعمه.

وأضاف القيادي في جبهة البوليساريو  الانفصالية في محاولة للترويج للحرب الوهمية، انه بعد عودة “الحرب لم يعد للعنصر العسكري للبعثة أي دور يلعبه”، مضيفا ان ما تقوم له البعثة هو عمل روتيني كما لم تعد قادرة على فعل أي شيء ، مضيفا انها شاهدة على الوقاىع وتنتظر البوليساريو نتائج تقارير الأمم المتحدة”.

وتأتي تصريحات المسؤول في جبهة البوليساريو في سياق محاولا البوليساريو للفت الإنتباه والضغط على الأمم المتحدة قبيل شهر أكتوبر موعد مناقشات مجلس الأمن الدولي حول الصحراء، والسعي لخلق اهالة إعلامية قبل تلك المناقشات وتزامنا مع الجولة التي يقوم بها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء ، ستافان دي ميستورا بالمنطقة.

وتعتبر بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو” وفقا للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي أهم عنصر لحفظ أمن وإستقرار المنطقة من خلال مراقبتها لإتفاق وقف إطلاق النار، كما تلعب دورا فعالا في سبيل تيسير العملية السياسية للنزاع.

بلادنا24: الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *