الشوبي لـ”بلادنا24″ : الشيوخ تايحساب ليهم “الشيخة هي العاهرة”.. وكاين بزاف منهم متابعين بـ”الدعارة والخيانة”

بلادنا24-صفاء بورزيق

أثار مقطع فيديو للداعية، ياسين العمري، وهو ينتقد دور “الشيخة” في المسلسل الرمضاني ” لمكتوب”، الذي يبث على شاشة القناة الثانية، جدلا واسعا عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، اتفق معه الكثيرون وانتقده آخرون، ليصبح محط اهتمام لدى المخرجين والممثلين وكدا النقاد المغاربة، ليتصدر اسمه “الترند” على منصة “التويتر”.

وفي هذا الصدد، قال الممثل المغربي، محمد الشوبي، في تصريح خص به “بلادنا24“، أن الشيخة هي امرأة تحفظ تراث البلاد، وتعطيه وزن خاص، وليس ما تم الترويج له.

وأضاف الشوبي، أن الداعية ياسين انطلق من منطلق أن “الشيخة هي عاهرة”، في الوقت الذي نجد فيه أن بعض الدعاة تمت متابعتهم قضائيا بخصوص الخيانة والدعارة وخيانة الأمانة.

وأكد المتحدث ذاته أن العمري خرج للإعلام من أجل خلق البوز والربح المادي، والفنانين بنسبة له هم حلقة الضعف من أجل الربح والركوب عن الموجة، لأنهم يملكون نسب مشاهدات عالية.

وأشار أنه يلزم عليه أن يناقش هذه الأمور مع وزير الثقافة والاتصال، ورئيس الحكومة، وليس مع الجمهور المغربي، مبرزا أن الزيادة في الأسعار التي عرفتها البلاد أهم موضوع يكمن مناقشته بدل من “الشيخة”.

وقال: لماذا تستهدف الضعفاء، وتخرج بمثل هذا الخرجات خصوصا وأنك دارس للقانون ومثقف، فالعهر موجود في الدماغ أولا “.

وبخصوص اداء الممثلة دنيا بوطازوت في مسلسل “المكتوب”، صرح الشوبي أن هذه الأخيرة أعطت قيمة كبيرة لمكانة المرأة الشعبية، وليست بالضرورة “الشيخة”، لكن في شتى المجالات، لأنها عرت عن واقع تعيشه المرأة المغربية، من خلال دورها في المسلسل، معتبرا أن العديد من العاملات عانو من تداعيات كورونا لكن العمري لم يذق مرارة عيشهم.

وتجدر الإشارة إلى أن مسلسل “لمكتوب”، يعالج قصة “الشيخة”، وما تعيشه من أحكام مسبقة هي وابنتها في المجتمع، لكن رغم ذلك ستثبت وجودها وسط انتقادات الناس.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *