الشوبكي لـ”بلادنا24″: المساعدات المغربية تعكس الحس التضامني للملك.. وستساعد في تحسين الأوضاع

عبر سفير دولة فلسطين بالمغرب، جمال الشوبكي، عن إشادته، بالمبادرة الإنسانية، التي أطلقتها الرباط بتوجيهات من الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، والتي تهم توجيه مساعدات إغاثة عاجلة تتكون من 40 طنا من المواد الغذائية لفائدة سكان غزة المحاصرين عن طريق البر من خلال معبر كرم أبو سالم الحدودي.

وقال السفير، في تصريح لـ”بلادنا24“، إن “هذه المبادرة الإنسانية الهادفة تعني الكثير بالنسبة للشعب الفلسطيني، خصوصا وأنه في أمس الحاجة إليها الآن أكثر من أي وقت مضى، في ظل العدوان الإسرائيلي، كما تعكس الحس التضامني والإنساني لجلالة الملك محمد السادس تجاه الفلسطينيين”.

وإلى جانب هذا، أشار المتحدث ذاته، أن “هذه المساعدات الإنسانية لها دلالات معنوية كبيرة، والتي أتت تزامنا مع شهر الشهر الفضيل، إلى سكان غزة والقدس في ظل الحصار المفروض عليهم”، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وسجل السفير أن “الشعب الفلسطيني يعاني من الحرب والإبادة والجوع ونقص في الأدوية وهذه المبادرة الملكية الجديرة بالإقتداء، ستساهم لا محالة في تغيير الأوضاع المأساوية التي يعاني منها سكان القطاع”.

وللإشارة، وجه الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء، مساعدات إغاثية لسكان قطاع غزة ومدينة القدس، تزامنا مع حلول شهر رمضان الذي يبدأ اليوم في المملكة.

ووفق ما أفادت به وزارة الخارجية في بيان فإن “الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، أعطى تعليماته لإطلاق عملية إنسانية بتوجيه مساعدة غذائية، عن طريق البر، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف”، موضحة أن المساعدات، “تشمل أكثر من 40 طنا من المواد الغذائية، بما فيها المواد الغذائية الأساسية”.

ووفق المصدر ذاته، تأتي هذه المساعدات التي تتزامن مع حلول شهر رمضان، لتخفيف معاناة السكان الفلسطينيين، لا سيما الفئات الأكثر هشاشة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *