رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

الشرطة الإسرائيلية تعتقل أبو خضير الحامل لنعش الصحفية شيرين أبو عاقلة

بلادنا24 – حفصة المقدم |

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن إيقافها لعمرو أبو خضير، الذي شارك في حمل نعش الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة. ورفضت الشرطة ربط عملية إيقافه بدوره في الجنازة، حسبما أخبرت دفاعه.

وقال المحامي خلدون نجم عن موكله المعتقل عمرو أبو خضير، “تم التحقيق معه حول جنازة شيرين أبو عاقلة، لكنهم مددوا توقيفه في المحكمة، وقالوا إن لديهم ملفا سريا حول انتمائه إلى منظمة إرهابية”، مضيفا، “لا نعرف ماهية الملف السري”.

وتم إيقاف أبو خضير في 16 من ماي الجاري، لكن المحكمة مددت اعتقاله لمدة 7 أيام لاستكمال التحقيق. بينما قامت الشرطة الإسرائيلية بنفي كل ما جرى في بيان لها قائلة: “لا صلة بين الجنازة واعتقال أبو خضير”، مضيفة “لسوء الحظ، نشهد محاولة لإحداث مؤامرة غير صحيحة في الأساس”.

وأكدت الشرطة الإسرائيلية، أن أبو خضير اعتقل “في إطار تحقيق جار مخالف للادعاءات ولا علاقة له بمشاركته في تشييع الجنازة، ومددت المحكمة اعتقاله”.

وأثارت بعض المشاهد غضب واستياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حينما تعرض حاملوا نعش الصحافية شيرين أبو عاقلة المغطى بالعلم الفلسطيني للضرب، من أجل إجبارهم على إزالة العلم.

وقد ظهر الفلسطيني أبو خضير في العديد من الصور ومقاطع الفيديو، وهو يحمي ظهره ورأسه من الخلف بيد واحدة أثناء تعرضه للضرب، بينما يده الأخرى بقيت حاملة للنعش.

يذكر أن إسرائيل ترفض بشكل قاطع حمل علم فلسطين وأي رمز فلسطيني منذ أن احتلتها سنة 1967.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *