السويد.. شاب يتقدم بطلب للسلطات لحرق كتاب مقدس

أفادت الشرطة السويدية لموقع “الكومبس” السويدي، أن “رجلا من أصول عربية يبلغ من العمر 36 سنة، تقدم بطلب من أجل الحصول على ترخيص لتجمع يحرق فيه التوراة وسط العاصمة ستوكهولم يوم السبت 28 يناير”، مشيرة إلى أن “الطلب ما زال قيد المراجعة”.

وفي المقابل، نشرت صحيفة “داغينز نيهيتر”، تقريرا عن رجل آخر يبلغ من العمر 34 سنة تقدم هو الآخر بطلب مماثل من أجل حرق التوراة أمام السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم، وحرق الإنجيل في ساحة سيرجلتوري وسط المدينة.

وفي هذا الصدد، قال الرجل المعني للصحيفة ذاتها، إن “حرق الكتب المقدسة أمر مثير للاشمئزاز، لكنني غاضب وأقوم بذلك لإثارة نقاش حول الأمر”، مضيفا “اتصل بي ممثلو جمعية إسلامية في سودرمالم وطلبوا مني عدم القيام بذلك، حيث قالوا أنه مخالف للإسلام وإنني لا أمثل المسلمين عندما أحرق نسخة من التوراة خارج السفارة الإسرائيلية، لا بأس، أنا أمثل نفسي”.

وأكد الرجل أن عمله لا يستهدف الأقلية اليهودية في السويد، بل أنه يقف خارج السفارة الإسرائيلية ليذكّر العالم بقتل إسرائيل للأطفال الفلسطينيين.

وذكرت” الكومبس”، أنها تلقت رسالة من شخص قال فيها إنه حاول مرات الحصول على تصريح لحرق التوراة في ستوكهولم خلال الذكرى السنوية للمحرقة أو“الهولوكوست”، ووفقا لرسالته فإنه لم يحصل على جواب من الشرطة بعد.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *