السلطات القضائية تفتح تحقيقا في مصرع تلميذة في حادثة للنقل المدرسي بوزان

أفادت مصادر حقوقية بوزان بأن السلطات القضائية المختصة أمرت مساء أول أمس الخميس، بفتح تحقيق في مصرع تلميذة في حادث سقوطها من سيارة للنقل المدرسي، حيث لم تنفع محاولات إنقاذ حياتها لإصابتها بجروح خطيرة على مستوى الرأس، عجلت بـوفـاتـهـا، مـا خـلـف صـدمـة وسـط زملائها والأساتذة والأطر الإدارية بالمؤسسة التعليمية التي كانت تدرس بها قيد حياتها، وكذا داخل أسرتها وسكان الجماعة القروية التي تقطنها. واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن التلميذة الـتـي لقيت مصرعـهـا، تـنـحـدر مـن دوار الرشاقة التابع ترابيا لجماعة قلعة بوقرة إقليم وزان.

 

ووفقا لجريدة “الأخبار”، يجري الاستماع و التدقيق لكشف كافة حيثيات سقوطها من حافلة مخصصة للنقل المدرسي، و ذلك قبل رفع تقارير و محاضر رسمية للنيابة العامة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية.

وطالبت مجموعة من الجمعيات الحقوقية بوزان بضرورة توفير شروط السلامة والوقاية من الأخطار، بقطاع النقل المدرسي بالإقليم، والعمل على توفير العدد الكافي من الحافلات من مختلف الأحجام لتفادي الاكتظاظ ومشاكل وأخطار تجاوز الطاقة الاستيعابية، فضلا عن الحد من حوادث السير المتعلقة بالنقل المدرسي وتسببها في مآس للأسر وعاهات وأزمات نفسية للتلاميذ.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *