السعودية تسمح بالتسجيل الشخصي للحصول على تأشيرة العمرة الإلكترونية

بات من الممكن على الراغبين في أداء مناسك العمرة من خارج المملكة العربية السعودية الآن التسجيل عبر الإنترنت للحصول على التأشيرة، حسبما أعلنت عنه وزارة الحج والعمرة السعودية.

وأفادت الوزارة في بيان على حسابها الرسمي عبر موقع التغريدات تويتر، أنه يجب على الحجاج التقدم بطلب للحصول على تأشيرة العمرة من خلال منصات مقدمي خدمات العمرة التي وافقت عليها الوزارة.

ويشمل برنامج العمرة خدمات الإقامة والنقل، بالإضافة إلى استكمال جميع متطلبات التأشيرة الإلكترونية والسماح للمعتمرين بطباعة التأشيرة مباشرة.

وأضافت الوزارة، أن عملية التسجيل الإلكتروني لتأشيرة العمرة تتضمن ثلاث خطوات أساسية.

وبعد تسجيل الدخول إلى إحدى منصات العمرة المعتمدة، يجب على المتقدمين ملء المعلومات المتعلقة ببرنامج العمرة، والتي تشمل خدمات الإقامة والنقل.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على الحجاج اختيار شركة العمرة التي سترافقهم وتوفر لهم الخدمات أثناء إقامتهم في المملكة العربية السعودية.

كما يتعين على الطالبين أيضا ملء بياناتهم الشخصية ومعلومات الدفع الإلكتروني وإرفاق المستندات المطلوبة.

كما يجب على مؤدي العمرة بعد ذلك تقديم طلب التأشيرة عن طريق تسجيل الدخول إلى موقع وزارة الخارجية (MOFA) ومواصلة عملية إدخال البيانات.

وخلصت الوزارة إلى أنه “سيتم إصدار التأشيرة إلكترونياً حتى يتمكن مؤدي العمرة من طباعتها مباشرة”.

و تجدر الإشارة أن المملكة العربية السعودية قامت برفع معظم إجراءاتها الإحترازية الخاصة بـ COVID-19، اذ يمكن للمصلين الأجانب أداء مناسك العمرة هذا العام.

وحثت الوزارة المصلين على موقعها الرسمي على الإستعداد للعمرة من خلال إحضار حقيبة خاصة للأدوية في حال تلقي المعتمر علاجا طبيا معينا وأيضا الاستعداد لأي طارئ طبي قد يحدث.

بالإضافة إلى ذلك، شددت الوزارة على أهمية إحضار نسخ من الوثائق المهمة التي قد يحتاجها المعتمرون خلال رحلتهم الدينية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *