الرجاء والأهلي لقاء متجدد في دوري الأبطال

دائما ما تحمل مباريات الرجاء الرياضي وخصمه الأهلي المصري في طياتها الإثارة والتشويق خاصة عندما يتواجهان في دوري أبطال أفريقيا، لذلك سنستعرض تاريخ مباريات الطرفين في المسابقة الإفريقية.

تعود قصة أول مواجهة بين الفريقين إلى نسخة 1999 في دور المجموعات عندما حقق الرجاء فوزا صغيرا في الذهاب بهدف نظيف، ثم عاد في لقاء العودة بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله ليعبد له الطريق نحو تحقيق اللقب الثاني على حساب الترجي التونسي.

وبعدها تواجه الطرفان في نسخة 2002، النسور واصلوا تفوقهم هذه المرة بنتيجة اثنين مقابل واحد ذهابا، أما إيابا فرض الفريق الأخضر تعادلا إيجابيا (3ـ3).

نسخة 2005 شهدت أول فوز يحققه المارد الأحمر وكان بهدف وحيد سجله آنذالك محمد شوقي، بينما في الإياب اكتفى الفريقين بنتيجة التعادل هدفا لمثله، دون أن ننسى آخر المواجهات التي جمعت بينهما وكانت في كأس السوبر الذي ابتسم للنادي المصري بضربات الترجيح.

من خلال الإحصائيات المباشرة بين الرجاء والأهلي، يتفوق النسور بشكل طفيف حيث فاز الفريق الأخضر في مناسبتين بينما الأهلي انتصر في لقاء وحيد، فيما التعادل سيطر في ثلاث مرات، إضافة إلى أن جميع المقابلات كانت في دور المجموعات، أما مباراة اليوم فهي أول مرة يلتقي فيها الطرفان في دور خروج المغلوب.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *