الرباط على موعد مع النسخة السادسة من مهرجان الضحك “أجي تهضم”

تستعد مدينة الرباط، لاحتضان مهرجان الضحك، في دورته السادسة، في الفترة الممتدة من 30 مارس إلى 2 أبريل، بالمسرح الوطني محمد الخامس.

وأوضح بلاغ لوزارة الثقافة، أن النسخة السادسة من المهرجان، المنظمة تحت رعاية الملك محمد السادس، في إطار فعاليات ”الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية”، سيؤمن العروض الخاصة بها الثنائي ”Les inqualifiables”(أمين وعبيد)، بمشاركة فكاهيين مغاربة وآخرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وفي هذا الصدد، صرح الفكاهي عبيد الله هلال لـ”بلادنا24” قائلا: ”بالنسبة للجديد في هذه النسخة، هو الانفتاح على إفريقيا، المهرجان كان متعلقا فقط بالفنانين المحليين، لكن هذه السنة مختلفة، لأننا سنستضيف العديد من الفكاهيين من جميع أنحاء القارة الإفريقية، كنضال السعدي من تونس، NDONGO، وRAMATOULAY، و والاس الذي سيكون رئيسا لـ’gala subsahararire’ ”.

وأضاف عبيد قائلا: ”هذا الانفتاح المتميز، عرف دعما كبيرا من الملك محمد السادس، ووزير الثقافة، كما أن هذا المهرجان سيدخل في إطار الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية، وهذا فخر كبير لنا، ومسؤولية كبيرة”.

وهكذا، سيكون جمهور المهرجان الفكاهي على موعد مع كل من الثنائي “Les Inqualifiables”، والاس، أسامة رمزي، RAMATOULAY، LE MAGNIFIC ، هيثم مفتاح، زهير زائر، الثنائي ادريس والمهدي، نضال السعدي، VALERY NDONGO والمهدي شهاب، كما سيكون التنوع الثقافي في الموعد كل مساء مع عروض حصرية، وحفل أفريقي يكرّم الفكاهة الأفريقية بشكل عام.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *