“الديستي” تازة تقود لتفكيك عصابة تنشط في النصب و الاحتيال بدعوى توفير فرص العمل بالخارج

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، وبناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بمدينة تازة، أمس الإثنين 12شتنبر الجاري، من توقيف 03 أشخاص، وهم مسيرة وكالة  للأسفار وشريكتها ووسيط، وذلك للاشتباه في تورطهم في نشاط عصابة إجرامية متورطة في النصب والاحتيال بدعوى توفير فرص العمل في الخارج.

وكانت مصالح الامن الوطني قد توصلت بشكايات من مجوعة من الضحايا تنسب للعاملين بوكالة للأسفار تقع بمدينة تازة، ارتكاب عمليات نصب بدعوى التوسط لهم في توفير عقود عمل وهمية بدول أجنبية مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 20 و 22 مليون سنتيم، ليتم فتح بحث قضائي أسفر عن تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم.

هذا و أسفرت عمليات التفتيش المنجزة على ضوء هذه القضية عن حجز  إيصالات تتضمن مبالغ مالية سددها الضحايا، علاوة على مجوعة من  الإعترافات بالدين، وعقود عمل وهمية في اسم الغير، وهواتف نقالة حملت آثارا رقمية لعمليات النصب والاحتيال.

واتباعًا للمساطر القانونية المعمول بها، فقد جرى وضع المشتبه فيهم الثلاثة تحت تدابير الحراسة النظرية رهن البحث القضائي الجاري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للوقوف على ظروف و حيثيات النشاط الإجرامي، وكذا تحديد هوية مشتبه فيه رابع في نفس النشاط.

بلادنا24معاد بودينة |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *