“الدلاح” يرسل أسرة من 13 شخصاً إلى المستعجلات بتاونات

تم، ليلة الأربعاء، نقل أسرة مكونة من 13 شخصا بواسطة سيارات إسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي لتاونات، قبل أن يتم توجيههم صوب المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس للاشتباه بتعرض أفرادها لتسمم غذائي بعد تناولهم فاكهة “الدلاح”.

وحسب معلومات حصلت عليها “بلادنا24” من أحد أفراد العائلة، فإن أفراد الأسرة، الذين ينحدرون من جماعة عين عائشة بإقليم تاونات، أحسوا جميعا بآلام في الجهاز الهضمي مصحوبة بمغص وقيء بعد دقائق معدودة من تناولهم فاكهة “الدلاح” في جلسة عائلية.

وحسبما عاينته مصادر “بلادنا24” من عين المكان، فإن أفراد الأسرة تلقوا الإسعافات الأولية من قبل الطاقم الطبي المداوم بالمركز الاستشفائي الجامعي بفاس الذين نقلوا إليه بعد إجرائهم التحاليل المخبرية اللازمة، والذي قرر الاحتفاظ بهم في قسم المستعجلات تحت العناية الطبية، في انتظار استقرار حالتهم الصحية، قبل مغادرة المرفق الصحي.

وبينما لم تصدر أي معلومات مؤكدة من لدن الجهات المختصة، فإن فرضية التسمم الغذائي بسبب “الدلاح” تظل واردة جداً، لاسيما مع الارتفاع المهول التي تشهدها درجات الحرارة بالمنطقة، والتي تجعل من التسمم حالة واردة بشدة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *