رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

“الدق تم” البوليساريو تتحسّر على قرار إسبانيا وتستثنيها من لعب دور الوساطة في نزاع الصحراء

نشّط ممثل جبهة البوليساريو في إسبانيا، عبد الله العرابي، ندوة صحافية بالعاصمة الإسبانية مدريد، بعد قرار البوليساريو القاضي بتعليق الاتصالات مع إسبانيا، مهاجماً إياها وقرارها الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

واعتبر ممثل جبهة البوليساريو في إسبانيا أن قرار حكومة بيدرو سانشيث “غير مساعد” لحل النزاع معرباً عن أسفه إزاءه، ووصفه بالقرار الذي يقوض عمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا.

وقال ممثل البوليساريو في تصريحاته للإعلام الإسباني، أن القرار منحاز للمملكة المغربية ما جعلها مستبعدة من دور الوساطة في نزاع الصحراء، مطالباً “بوديموس” وغيره من الأحزاب بالضغط على الحكومة الحالية للعدول عنه، موجهاً شكره للأحزاب السياسية الإسبانية التي صوتت ضد قرار حكومة بيدرو سانشيث.

وباتت جبهة البوليساريو تعيش على وقع حالة من العزلة بعد القرار الإسباني المتماشي مع التحركات الدبلوماسية الكبيرة للمملكة المغربية، لاسيما بعد الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء ودعم ألمانيا لمبادرة الحكم الذاتي، وهي العزلة التي كشفت وهن أطروحتها أمام أنظار الرأي العام الشاهد على هزائم متتالية من بينها تحرير معبر الگرگرات وتواصل افتتاح القنصليات بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *