الدرك يوقف نصاب بالناظور أهم ضحاياه تهجيرهم إلى أوروبا

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لزايو، التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، من توقيف شخص يشتبه تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والاتجار في البشر، وذلك بعد أن نصبت له كمينا محكما أفضى إلى وضع اليد عليه.

وجاء توقيف المعني بالأمر، بناء على الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر المركز الترابي للدرك الملكي، وتحت إشراف قائد المركز، وبناء على شكاية تقدمت بها والدة شاب، تفيد تعرض ابنها للنصب والاحتيال، من قبل شخص أوهمه بتهجيره إلى الديار الإسبانية عن طريق عقد عمل، مقابل مبالغ مالية.

وذكرت مصادر لـ”بلادنا24“، أن عملية توقيف المشتبه فيه، تمت وفق خطة أمنية وصفت بـ”المحكمة”، حيث تم وضع اليد عليه داخل مقهى بالناظور، وهو يحاول تسلم مبلغ مالي، بعد أن اتصلت به والدة الشاب، وادعت أنها بصدد منحه مبلغ مالية، من أجل تسريع عملية استكمال عقد العمل بالديار الإسبانية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الشخص الموقوف سلب من السيدة مبلغا ماليا يقدر بحوالي 15 مليون سنتيم، مقابل تمكين ابنها من الحصول على عقد عمل، بغرض الهجرة إلى شبه الجزيرة الإيبرية.

وجرى الاحتفاظ بالمعني بالأمر، رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، قبل إيداعه بالسجن المحلي بسلوان، ومتابعته في حالة اعتقال.

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *