Gendarmerie

الدرك يطيح بمول السيليسيون نواحي أكادير .. ويحيله على المحكمة

نشر في: آخر تحديث:

بلادنا24 – نادية بالمعطي |

تمكنت عناصر الدرك الملكي بجماعة الدراركة الكائنة شرق مدينة أكادير، من توقيف أحد الأشخاص من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه بتورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج عبوات من المادة اللاصقة (السيليسيون)، بعدد من المناطق داخل جماعة الدراركة.

وقد تمت إحالة المشتبه فيه على أنظار المحكمة، صباح اليوم الأربعاء، وذلك بعد قضائه مدة الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي باشرته المصالح الدركية بإشراف من النيابة العامة المختصة.

وفي وقائع هذه القضية، فإن عملية إيقاف المشتبه فيه، تمت على مستوى أحد أحياء الدراركة، من طرف عناصر الدرك الملكي، حيث قاد البحث والتفتيش إلى حجز أزيد من 100 عبوة (السليسيون)، ومبلغ مالي يشتبه في كونه متحصل عليه من عملية المبيعات، فضلا عن دراجة نارية مستعملة في عملية ترويج هذه المواد المحظورة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن إجراءات التنقيط المنجزة من طرف مصالح الدرك الملكي عبر قاعدة البيانات الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم، قادت إلى اكتشاف أن المعني بالأمر يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، من أجل نفس التهمة “ترويج مادة السيليسيون”.

وبينما تم تقديم المشتبه فيه أمام أنظار المحكمة يومه الأربعاء، بقيت الأبحاث والعمليات الأمنية متواصلة من أجل محاربة ظاهرة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بالمنطقة.

اقرأ أيضاً: