“الدخول المدرسي الجديد”. غضب نشطاء من لوازم مدرسية تروج للمثلية  الجنسية

تشهد مدن جهة درعة تافيلالت على غرار المدن المغربية رواجا تجاريا متزايدا مع بداية التحاق التلاميذ بالاقسام و الحجرات الدراسية ، حيث تشهد المكتبات بالجهة  توافد الاباء لاقتناء اللوازم المدرسية للابناءهم  .

وبالتزامن مع الرواج التجاري  ندد نشطاء بمدينة كلميمة ضواحي الراشيدية بترويج مكتبات المدينة للوازم مدرسية  تحمل شعارات و ايحاءات ذات بعد جنسي.

من جهته وجه  الناشط الحقوقي  و الجمعوي اعبي ابراهيم دعوته للسلطات بالاقليم لسحب كل الادوات المكتبية التي تسوق للشذوذ و التمثلات ذات الخلفية الجنسية.

وأكد الفاعل الحقوقي اعبي في تصريح لـ”بلادنا24″، ” نعم هناك أدوات ولوازم مدرسية تروج بالمكتبات وهذه الأدوات تشكل خطرا على الناشئة نظرا لاحتوائها على رسومات مخلة بالحياء وتضرب في العمق الاستراتيجي براءة الأطفال الذين يميلون بطبعهم الطفولي لهذه الرسومات البراقة والتى تحمل في طياتها هدما للقيم الأخلاقية المحافظة بمدينة كلميمة”.

وأضاف “لا يسعنا إلا أن نستنكر ترويج هذه الأدوات ونطالب بسحبها فورا وترتيب الجزاءات القانونية على من يساهمون في تخريب المجتمع ”   وعن الخطوات التي يعتزم المجتمع المدني بالمنطقة اتخاذها في القضية”.

أضاف اعبي،  ” فور علمنا كمجتمع المدني بالواقعة فقد ربطنا الاتصال بالسلطات المختصة ووضعناها في الصورة الحقيقية للموضوع في انتظار تدخل الجهات المختصة” .

خالد حالمي _متدرب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *