رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

الخطاط ينجا يستعرض فرص الاستثمار في الداخلة رفقة وفد إسباني

أجرى رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، الخطاط ينجا، محادثات ثنائية جمعته بوفد من رجال الأعمال الإسبان الذين يقومون بزيارة استكشافية لمدينة الداخلة، في سياق الانفتاح الذي تشهده الجهة على محيطها الإقليمي.

وتبادل رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، الخطاط ينجا ووفد المستثمرين الإسبان وجهات النظر حول الوضع السياسي والسوسيو اقتصادي بجهة الداخلة وادي الذهب، إذ قدّم رئيس الجهة عرضا مستفيضا لوفد المستثمرين تركز حول الأوراش التنموية التي تحظى بها جهة الداخلة وادي الذهب، على ضوء النموذج التنموي بالجهات الجنوبية للمملكة، والذي يرعاه الملك محمد السادس.

وأطلع الخطاط ينجا وفد رجال الأعمال على الطفرة السوسيو اقتصادية بالمنطقة وجملة المشاريع الكبرى التي تم تشييدها، تلك التي تحاكي مختلف مناحي الحياة ومختلف شرائح المجتمع سواء الشباب أو النساء في سبيل تلبية تطلعاتهم وتوفير العيش الكريم.

وأكد الخطاط ينجا خلال المحادثات، حظوة مدينة الداخلة بمناخ آمن ومستقر من خلال توفر بنية تحتية ملائمة تمنح الاستثمار الزخم اللازم، بالإضافة لمؤهلات في مجالات متعددة من بينها الصيد البحري والسياحة والطاقات المتجددة تساهم بأثر مباشر في ترقية الوضع السوسيو اقتصادي والمعيشي بالمنطقة، وتجعل من المنطقة قطبا اقتصاديا يربط الجهة بمحيطها الأفريقي والأوروبي.

وتطرق رئيس جهة الداخلة وادي الذهب خلال المحادثات، للتطورات الأخيرة التي عرفتها العلاقات المغربية الإسبانية والدعم الإسباني لمبادرة الحكم الذاتي، مثنيا على الموقف الإسباني الذي يعد ترجمة لواقع علاقات قوية مع المملكة.

ومن جانبهم، أكد رجال الأعمال الإسبان استعدادهم للانخراط بجدية في الأوراش التنموية بجهة الداخلة وادي الذهب تجسيدا للتقارب المغربي الإسباني، مبرزين مساعيهم للمساهمة في تنمية المنطقة من خلال الاستثمار في مختلف القطاعات المتاحة، بالنظر لما تتوفر عليه الجهة من مؤهلات ومناخ استثماري.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *