الحكومة تضع ميثاقا جديدا يربط الاستثمارات بمناصب الشغل

بلادنا24 – شرف الدين السريعي |

قال محسن جازولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، إن الحكومة قررت دعم المقاولات بحجم مناصب الشغل، وذلك قصد تحويل مناخ الأعمال في المملكة إلى مجال يجذب المستثمرين دون تعقيدات.

وأضاف جازولي، خلال منتدى الأعمال المنظم بمراكش، أن ما يعيق الاستثمار ليس الجانب المادي، وإنما الشق المتعلق بوضع استثمارات نموذجية قادرة على جلب الربح للمستثمرين.

وأشار الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، أن “هذا الميثاق الذي لم يحصل حوله اتفاق طيلة السنوات العشر الماضية تم التوافق حوله في هذه الولاية في ظرف ستة أشهر”.

وأوضح المصدر، أن الحكومة ستعمل على ربط الامتيازات التي ستقدمها الدولة بحجم مناصب الشغل التي يخلقها المستثمر كمعيار ينص عليه الميثاق الجديد، مفسرا أن هذه الامتيازات ستزداد وفق اليد العاملة التي تشتغل على رأس كل مقاولة.

وأشار الوزير، أن من بين ما يتضمنه الميثاق، هو توسيع الاستثمارات خارج محور الدار البيضاء الرباط، وتمكين المستثمرين من تنزيل مشاريعهم بكافة ربوع المملكة، وفق معايير وشروط سيتم وضعها لاحقا.

وفي سياق آخر، قال جازولي إن المغرب يتفوق على العديد من الدول الأفريقية من حيث شروط الاستثمار، مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل على تنزيل برامج ومشاريع سيمتد أثرها إلى ما بعد عمرها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *