الحكومة تدعم “الميلياردير” ادريس الراضي لزراعة الأفوكادو المستنزفة للماء

على الرغم من أن إدريس الراضي، المعروف أيضًا بإمبراطور الغرب، يحقق أرباحًا سنوية تزيد عن 15 مليار سنتيم من زراعة فاكهة الأفوكادو، إلا أنه مازال يستفيد من الدعم المالي الحكومي للدولة. وقد تمكن من الحصول على أراضي من الدولة في مناطق مختلفة من النفود الترابي بإقليم القنيطرة، حيث يمتد مساحتها إلى 5000 هكتار.

ويعمل الراضي على توسيع رقعة زراعة الأفوكادو، وهي زراعة تستهلك كميات كبيرة من المياه، ويحصل على دعم مالي من الدولة من أجل ذلك.

وقد استفاد من أراضي الدولة في مناطق مختلفة بإقليم القنيطرة بمساحة إجمالية تبلغ 5000 هكتار لزراعة فاكهة الأفوكادو، والتي تحقق أرباحًا سنوية تقدر بمليارات الدراهم. علاوة على ذلك، استقبل مستثمرين إماراتيين لبيعهم مئات الهكتارات المخصصة لزراعة الأفوكادو بمبالغ تفوق 60 مليار سنتيم، وهذه الأراضي تمنح له لفترة استغلال تبلغ أكثر من 44 عامًا.

وتشير يومية “الأخبار” إلى أن الاستفادة من الدعم العام للدولة قد يقترب من النهاية، حيث يمكن أن يتم تغيير هذه السياسة التي تسمح لشخص ثري بالاستفادة من الدعم المالي للدولة.

يذكر أن إدريس الراضي هو أيضًا برلماني يواجه تهمًا قضائية ثقيلة من بينها التزوير وانتحال صفة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

تعليقات الزوار ( 4 )

  1. كفا من سياسة الريع المغرب للمغاربة برمتهم و من اراد الإستثمار في هذا البلد فل يضع يده في جيبه و يحترم قوانينه و عماله.
    و الدولة يجب أن تكون صارمة في حق كل من تشوبه إتهامات كيفما كانت وضعيته في المجتمع المغربي.
    جلالة الملك في خطابه الأخير كان واضحا في التعامل مع سياسة الماء. الاستعمال العشوائي للماء مرفوض رفضا قاطعا.

  2. اذا اراد اي شخص ان يستثمر فالقانون يسمح له بذلك اما ان يستفيد فباي صفة الارض ليس بملكه والتمويل لا نعلم من اين اتى به اهذا استثمار ام انه داخل عليها والمغرب هو البلد الوحيد الذي نجد به هذه النماذج الشاذة

  3. زيد الشحمة فظهر الحلوف.وحلوف واشمن حلوف. والمزاليط زيدوهم زلط وهم وخلاء وضرائب. حسبنا الله ونعم الوكيل. زعما هاذ المليارات غادي تديها معاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *