الحكومة الإسبانية تدعم سبتة بـ5 ملايين أورو لتحسين التنافسية السياحية

بلادنا24 – مريم الأحمد |

وافقت الحكومة الإسبانية، بناء على اقتراح وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، على تخصيص دعما ماديا لتحسين القدرة التنافسية السياحية لمدينة سبتة المحتلة.

وبحسب موقع “سبتة تيفي”، فقد خصصت الحكومة الإسبانية 5 ملايين أورو لتحسين القدرة التنافسية السياحية لسبتة، إذ أشارت وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة، ماريا رييس ماروتو، إلى أنه “بعد الموافقة على حزمة من الدعم بقيمة 46 مليون أورو الموافق لعام 2021، نواصل اليوم التقدم في استراتيجيات دعم القطاع السياحي لإنعاش أرخبيلاتنا ومدننا المستقلة ذاتيا، الأكثر تضررا من تداعيات جائحة كوفيد19”.

وأوضحت المتحدثة، أن هذا الدعم يأتي في إطار خطة التعافي والتحول والقدرة على الصمود، “بتعبئة السياحة كعامل دافع للتنمية الاقتصادية الإقليمية في مدينة سبتة”.

وتشمل الإجراءات التي يمكن تمويلها من خلال هذا الدعم في سبتة، من بين أمور أخرى، الاستثمارات في البنية التحتية للسياحة، ومساعدة شركات السياحة (وخاصة خدمات الإقامة والتموين)، والتدريب على المهارات السياحية، وخاصة بين الشباب، إلى جانب الترويج الوطني والدولي في أوروبا وشمال المغرب، كوجهة سياحية ذات أهمية تاريخية وثقافية.

ويهدف الدعم المقدم لمدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، إلى الوفاء بالالتزام الذي تعهدت به حكومة إسبانيا، في إطار خطة الإنعاش، التي تقضي بأن ينجز ما لا يقل عن 400 شخص في الربع الثاني من عام 2025، مشاريع لتحسين قدرتهم التنافسية، وقدرتهم على التكيف مع التغيرات في الأسواق الدولية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *