رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

الحكومة الإسبانية تدافع عن الاتفاق مع المغرب لحماية مصالح الإسبان

جدّدت المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية، إيزابيل رودريغيز، اليوم الخميس، ارتياح السلطة التنفيذية للاتفاق مع المغرب من أجل الصحراء.

وأشارت المتحدثة إلى أن نية رئيس الحكومة بيدرو سانشيز كانت للدفاع عن مصالح الإسبان بشكل عام وسبتة ومليلية وجزر الكناري والأندلس بشكل خاص.

وبحسب وسائل إعلام إسبانية، كانت هذه هي النية التي “سادت” لرئيس الحكومة لفتح علاقة جديدة مع المغرب: لحماية “مصلحة الإسبان وسبتة ومليلية وجزر الكناري والأندلس”، حسبما قال في مقابلة أجراها مع TVE.

كما أكدت رودريغيز أن الحزب الاشتراكي هو “حزب صديق للصحراويين”، الذين تجمعهم مع الاشتراكيين بعض “روابط الأخوة والصداقة الوثيقة”.

ووفقاً للمتحدثة، فقد حان الوقت الآن “للاحتفال” بهذا الاتفاق، لاستعادة العلاقات مع دولة مجاورة مثل المغرب لمواجهة “العديد من التحديات”، ” الاقتصادية و الهجرة، وحتى الإرهاب الجهادي”.

وقالت المتحدثة بحسب المصادر ذاتها، “نحن راضون عن هذا الاتفاق، لقد كان ضرورياً جداً”، مضيفة أنه عند الحديث عن اللحظات الاستثنائية والتغيرات في النظام الدولي، “لا شك أن وجود علاقة جيدة مع المغرب مهم جداً لإسبانيا”.

وأصرت رودريغيز على أن إسبانيا تنضم إلى دول مثل فرنسا وألمانيا في الاعتراف بخطة الحكم الذاتي المغربية للصحراء المغربية باعتبارها الأساس الأكثر واقعية لحل النزاع،  وأشارت أيضاً إلى أن حكومة سانشيز اعتمدت “بالطبع” هذا الموقف الجديد “في إطار الأمم المتحدة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *