رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

الحكومة الإسبانية: الوضع مع المغرب تحسن.. ونسعى للفتح النهائي للحدود

بلادنا24 – زاز الوالي |

أثنت الحكومة الإسبانية، على العلاقات التي تربطها مع المملكة المغربية، وعودة الدينامية لها، بعد رسالة رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، وزيارته للرباط ولقائه بالملك محمد السادس.

وأكدت المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية، إيزابيل رودريغيز، صباح اليوم الاثنين، أن البلدين يواصلان إحراز التقدم على صعيد الاتفاقات التي تم إبرامها، مضيفة أنه بات من الممكن بالفعل رؤية كيف تحسن الوضع منذ ذلك الحين.

وقالت رودريغيز، في تصريحات صحافية لقناة TVE، “نواصل إحراز تقدم في تلك الاتفاقيات التي تم إبرامها قبل أسابيع مع المملكة المغربية، والتي تأتي لتحسين علاقة الجوار، وقبل كل شيء، وضع بلادنا فيما يتعلق بالهجرة أو الاقتصاد أو الأمن”.

وتابعت المتحدثة، أن الوضع بين إسبانيا والمغرب قد تحسن، خاصة على مستوى مدينتي سبتة ومليلية، ولكن أيضًا في الأندلس وجزر الكناري، مردفة، “يمكننا الاحتفال بأن هذه العلاقة الجديدة إيجابية للغاية لبلدنا”.

وأفادت المسؤولة الإسبانية، أن رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، سيقدم تقريرًا مفصلا في مجلس النواب، مؤكدة أن مختلف الإدارات الحكومية الإسبانية تعمل على “قرارات مهمة تتعلق بالمملكة المغربية، مثل الفتح النهائي للحدود الذي يسمح للناس بتبادل البضائع، وكيف سيتطور الوضع عبور الحدود هذا الصيف”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *