قيادات الحركة ترفض منح رئاسة لجنة العدل والتشريع لمبديع.. والوزير السابق لـ”بلادنا24″ : أنتظر قرار الفريق

كشفت مصادر حركية لـ”بلادنا24“، أن قيادات الحركة الشعبية، ترفض منح رئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، للقيادي الحركي، ورئيس جماعة لفقيه بنصالح، محمد مبديع.

ووفقا للمصادر نفسها، فإن أعضاءا داخل المكتب السياسي للحزب، يرفضون منح رئاسة اللجنة التي كان يرأسها الوزير السابق، محمد الأعرج، لمبديع بسبب “الشبهات” التي تحوم حوله، والاختلالات التي كشفت عنها تقارير رسمية، حول إدارته لجماعة لفقيه بنصالح.

تأكيدا لما نشرته “بلادنا24″ .. إدريس السنتيسي : مبديع مرشح لرئاسة لجنة التشريع وحقوق الإنسان.. وسنتجه لـ”التوافق”

وتشير نفس المصادر، إلى أن مبديع يحاول أن يلعب بورقة المؤتمر، من أجل رئاسة اللجنة المخولة للمعارضة.

وتضيف المصادر الحركية، أن محمد مبديع، يحاول إيجاد صيغة للتوافق، من أجل كسب منصبا في “كعكة” المؤتمر المقبل، أو التوافق من أجل رئاسته للجنة، بالرغم من أن مستواه الدراسي محدود وغير حاصل على شهادة الباكلوريا، كما تقول المصادر.

من أجل “الحصانة”. مُتَّهَمان بـ”الفساد” يتسابقان على رئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بالبرلمان

وفي هذا السياق، يقول محمد مبديع، أنه “مستعد لرئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، وأن الفريق الحركي هو الذي يبده منح رئاسة اللجنة المخولة للمعارضة”.

ويضيف المتحدث لـ”بلادنا24“، “يجب أن يكون التوافق في رئاسة اللجنة، ولاسيما أن الحزب مقبل على مؤتمر حاسم” في إشارة لمؤتمر الحركة الشعبية الذي سيكون في الشهر المقبل.

ويشار إلى أن لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، كان يرأسها الوزير السابق محمد الأعرج، إلا أن الانتخابات الجزئية الأخيرة بالحسيمة، أطاحت به، وأفقدته مقعده البرلماني، وهو الأمر الذي جعل من رئاسة لجنة المعارضة “فارغة”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *