رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

الحركة الشعبية : أحداث مليلية تروم الإساءة لسمعة المغرب وتقف وراءها جهات خارجية

بلادنا 24 – كمال لمريني

أكد حزب الحركة الشعبية، أنه تابع بقلق كبير تطورات الأحداث المأساوية التي عرفتها منطقة العبور بين مدينة الناظور ومليلية المحتلة، إثر محاولة مجموعة من المهاجرين الأفارقة غير النظاميين تنفيذ اقتحام جماعي للمعبر الحدودي.

وسجل حزب “السنبلة”، أن فجائية الاقتحام الجماعي وتنظيمه بتزامن  مع محاولات تكرار نفس الاقتحام  بين  الفنيدق وسبتة المحتلة وتسخير الآليات الإعلامية المعادية لبلدنا لتشويه الحقائق والوقائع.

وذكر في بيان تتوفر “بلادنا 24” على نسخة منه، إنها كلها مؤشرات  تجعل هذه العملية ممنهجة ومدبرة بخلفيات أكبر من أهدافها السطحية، هي في عمقها محاولة فاشلة، تسعى إلى المس بسمعة بلادنا من طرف جهات خارجية لم تستسغ النجاحات الدبلوماسية المتلاحقة لبلادنا والتي جعلت المملكة المغربية رقما صعبا في كل المعادلات الجيو استراتجية إقليميا وجهويا ودوليا.

و أكد الحزب  على الجهود الجبارة وغير المسبوقة للمغرب تحت قيادة الملك محمد السادس لبلورة وتنزيل رؤية جديدة في مجال سياسة الهجرة  التي مكنت من إدماج الآلاف من المهاجرين  وتسوية وضعيتهم القانونية على ضوء تحول بلادنا من بلد عبور إلى بلد استقبال ، واستحضارا لجعل المملكة المغربية ملف الهجرة ضمن  أولوياتها  في سياساتها الخارجية في إطار الدفاع عن المصالح  الإستراتيجية للقارة الإفريقية.

وأعلن الحزب عن دعمه الأكيد  لمواصلة تنزيل الاستراتيجية الوطنية في مجال الهجرة بأبعادها الحقوقية  والتنموية والإنسانية والأمنية ، وجعل ملف الهجرة ضمن أولويات الحوار بين الشمال والجنوب، مؤكدا انخراطه في مساعي المغرب الموصولة لبناء رؤية إفريقية موحدة اتجاه هذا الملف الشائك .

ودعا  الحزب كافة المؤسسات المعنية إلى تسليط الضوء على خلفيات هذا الإقتحام بغية  الكشف عن الأيادي الخفية التي تحرك  خيوط  هذه المؤامرات التي تحاك ضد بلادنا ، والتي بكل تأكيد لن تنال أبدأ مرادها من وطن عظيم من حجم المغرب القوي بمؤسساته وبالخيار الديمقراطي الذي أضحى ثابتا من ثوابت الدستور وبفضل تلاحم جبهته الداخلية المتراصة. حسب  البيان.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *