الحرس المدني في مليلية يعتقل صيادين مغاربة ويحجز قاربين

بلادنا 24 – كمال لمريني

أقدمت عناصر الحرس المدني الاسباني، على اعتقال  صيادين مغاربة، كانوا على متن قاربين للصيد التقليدي، بدعوى أنهم متورطين في قضية تتعلق بالهجرة السرية.

ووفق ما كشفت عنه الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور في تدوينة نشرتها على صفحتها ب”فيسبوك”، فإن المعلومات المتوفرة لديها تشير إلى أنه تم اعتقال 7 صيادين كانوا على متن زورقي صيد صغيرين، وأنهم انطلقوا من ميناء بني شيكر.

وأفادت، أنه تم حجز القاربين، فيما يتواجد الصيادون المغاربة رهن الاعتقال في مدينة مليلية المحتلة، في حين لم يتم الحسم في ما إذا كانوا يقومون بنقل مرشحين للهجرة السرية.

ومن جانبها، قدمت صحيفة “إلفارو دي مليلية”، رواية مغايرة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إذ قالت إن عناصر الحرس المدني الاسباني، رصدوا أشخاصا وهم يقومون بالقفز في ميناء مليلية السليبة، وأن الموقوفين يبلغ عددهم 3 أشخاص.

وحسب ما قاله مسؤول مغربي ل”بلادنا24″، فإن القاربين انطلاقا من ميناء بني أنصار، وأنه ليست هناك أية معلومات تفيد إن كان الصيادون يقومون بنقل مهاجرين سريين إلى ميناء مدينة مليلية المحتلة.

ووفق المعلومات المتوفرة لدى “بلادنا 24″، فإن عناصر الدرك البحري التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالناظور، دخلت على خط هذه القضية، وفتحت تحقيقا في الموضوع.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *