“الجزيرة الإنجليزية” تكرس التضليل الإعلامي للبوليساريو

بلادنا24 – زاز الوالي |

وقعت قناة الجزيرة باللغة الإنجليزية في خطأ فادح، لدى مناقشتها لنزاع الصحراء ببرنامج “inside story” وتقديمها للقيادي في جبهة البوليساريو، سيدي محمد عمار.

وارتكبت القناة القطرية خطأ فادحا لدى تقديمها للقيادي في جبهة البوليساريو للمشاهدين، مساهمة بذلك في الترويج لجبهة البوليساريو وأطروحتها من نزاع الصحراء، وانخرطت في محاباتها بعيدا عن التدقيق والتمحيص في صفة الضيف، حيث عرّفته بكونه ممثلا لجبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة، وهو المصطلح الذي تعتمده جبهة البوليساريو لمغالطة المنتظم الدولي، علما أن الجبهة غير معترف بها لدى الأمم المتحدة، ولا تحظى بعضويتها لكي ينطبق عليه وصف “الممثل لدى الأمم المتحدة”.

ويشار أن القيادي في جبهة البوليساريو، سيدي محمد عمار، يشارك في الأنشطة الموازية للأمم المتحدة، على غرار تلك المتعلقة بمجلس حقوق الإنسان في جنيف أو اللجنة 24، من بوابة “ملتمِس” PETITIONER، كما لا يحضر الأنشطة الرسمية للجمعية العامة للأمم المتحدة، ولا يشارك فيها لافتقاد البوليساريو العضوية.

بالإضافة لما سبق، قدمت قناة الجزيرة بالإنجليزية ضيفها بصفة “سفير”، مقرونة بصفة “ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة”، وهي الصفة التي تستعملها جبهة البوليساريو في سياق التدليس لإيهام الرأي العام والمتابع بكونه سفيرا بـ”الولايات المتحدة الأمريكية”، علما بأن الأخيرة لا تعترف بجبهة البوليساريو، ويحظى فقط بصفة ممثل في نيويورك.

ويشار أن برنامج “INSIDE STORY ” كان يناقش مستجدات نزاع الصحراء، والأزمة الجزائرية الإسبانية على خلفية موقف الحكومة الإسبانية الداعم لمبادرة الحكم الذاتي، وجهود الأمم المتحدة لحلحلة الملف، إذ استضاف، إلى جانب القيادي في البوليساريو، كلا من البروفيسورة المغربية بالجامعة الدولية الأمريكية في الكويت، ياسمين حسناوي، إلى جانب ريكاردو فابياني من مجموعة الأزمات الدولية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *