التعاون الأمني بين الرباط وتل أبيب.. المغرب يسلم إسرائيل مجرما خطيرا

ذكرت تقارير إخبارية إسرائيلية، أن المملكة المغربية قد سلمت إسرائيل، اليوم الاربعاء، عنصرا في عصابة إجرامية منظمة هرب من إسرائيل قبل نحو اربع سنوات.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، أن العنصر الإجرامي الإسرائيلي الخطير هو جولان أفيتان البالغ من العمر 55 سنة، حيث جرى تسليمه صباح اليوم للسلطات الإسرائية بعد وصوله لمطار بن غوريون في إسرائيل، وذلك بموجب الاتفاق الموقع بين إسرائيل والمغرب للتعاون في تعقب الفارين من العدالة.

وقال المصدر أن السلطات المغربية سلمت جولان أفيتان بعد أن أمضى حكما بالسجن ثلاث سنوات في المغرب بتهم تتعلق بحيازته لجواز سفر مزور، مشيرا أن النيابة العامة الإسرائيلية تتهم جولان أفيتان بالتورط في ثلاث جرائم قتل.

مردفة أن المعني بالأمر يشتبه في تقديمه عبوات ناسفة استخدمت في اغتيال زئيف روزنشتاين عام 2003. “هذه مجرد البداية”. “قريبا سيكون هناك المزيد من عمليات تسليم المجرمين الإسرائيليين المقيمين في المغرب”.

وأكد المصدر أن جولان أفيتان قد أُلقي عليه القبض لتورطه في جرائم قتل وتم إطلاق سراحه ووضعه رهن الإقامة الجبرية مع إستعمال سوار على كاحله بعد التوصل إلى اتفاق مع النيابة العامة لحبسه لمدة ثماني سنوات، بيد أنه أزال الجهاز وهرب على متن قارب من عسقلان إلى قبرص، ومن هناك توجه إلى المغرب.

بلادنا24: الرباط

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *