البيت الأبيض يرفض التعليق على شراء ماسك لتويتر وإمكانية عودة ترامب إلى المنصة

طرح أحد الصحفيين سؤاله، الإثنين، خلال المؤتمر الصحفي المنظم داخل البيت الأبيض، حول نبأ تمكن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي Tesla وSpaceX، من شراء شركة تويتر في صفقة تبلغ قيمتها حوالي 44 مليار دولار، وعن إمكانية عودة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى منصة تويتر، إلا أن المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي رفضت التعليق مباشرة على الخبر.

وفي المقابل دعت ساكي، الكونغرس إلى تشديد القواعد المفروضة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر، حيث قالت “لن أعلق على صفقة معينة، لكن ما  يمكنني قوله، بصفة عامة، وبغض النظر عمن يمتلك أو يدير تويتر، هو أنه لطالما كان الرئيس (جو بايدن) قلقًا بشأن قوة منصات التواصل الاجتماعي الكبيرة، ومنذ فترة طويلة وهو يؤكد على أن منصات التكنولوجيا يجب أن تخضع للمساءلة عن الأضرار التي تسببها”.

وفي السياق ذاته، أضافت المتحدثة قائلة: “لقد كان الرئيس من المؤديين للإصلاحات الأساسية التي من شأنها تحقيق هذا الهدف، وعلى رأسها ما يخص المادة 230، حيث تمكن هذه المادة من سن إصلاحات كبرى حول مكافحة الاحتكار، والتي تتطلب مزيدًا من الشفافية”.

ويشار إلى أن المادة 230 المذكورة، تمكن كذلك من حماية قدرة الشركات على إدارة المحتوى، وقد كان البيت الأبيض صرح سابقا بأن هناك مراجعات حول المادة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *