رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

البوليساريو تُجند “بوديموس” لإحراج رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيث

تُسارع جبهة البوليساريو الزمن في سبيل محاول التشويش على قرار الحكومة الإسبانية بقيادة بيدرو سانشيث، الداعم لمبادرة الحكم الذاتي كأساس لحل ملف الصحراء.

وباشرت جبهة البوليساريو سلسلة تحركات بعد قطعها الإتصال مع حكومة مدريد، إستهدفت بالأساس الإئتلاف الحكومي الإسباني من أجل محاولة الضغط على رئيس الحكومة، بيدرو سانشيث، وإرغامه على العودة عن قرار دعم المغرب، باعتباره قرارا تاريخيا من فاعل محوري في النزاع وعضو في مجموعة “أصدقاء الصحراء الغربية” ومُستعمر سابق للمنطقة.

وفي هذا الصدد إنخرطت تمثيلية البوليساريو في أوروبا وممثليتها بإسبانيا في عقد جملة من الإجتماعات اولها كان مع المدافع الرسمي عنها “بوديموس”، حيث أجرى ممثل جبهة البوليساريو، أبي بشرايا البشير، وممثلها في إسبانيا، عبد الله العرابي، محادثات مع ممثلين عن الحزب اليساري.

ودعت جبهة البوليساريو ممثلي “بوديموس” لمواصلة إحراج رئيس الحكومة بيدرو سانشيث، والتضييق عليه قصد حثه على إلغاء القرار وثنيه عن محاولة إعادة العلاقات المغربية الإسبانية إلى السكة الصحيحة وتقوية علاقات مدريد بالرباط لاسيما فيما يخص النزاع.

وتعتمد جبهة البوليساريو خلال محاولتها الرامية لإحراج بيدرو سانشيث مقاربة أن القرار ” يقوض جهود ومساعي الأمم المتحدة لحل نزاع الصحراء ويعرض استقرار المنطقة للخطر”، وهي المقاربة غير المنطقية في ظل جمود وعدم حل الملف لستة وأربعين سنة وفقا لمقاربة “تقرير المصير” التي تروجها قيادة البوليساريو.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *