البناء العشوائي ومخالفات التعمير بتسلطانت يستنفران مصالح وزارة الداخلية

علمت “بلادنا24” من مصادر مطلعة، أن لجنة مركزية تابعة لوزارة الداخلية، قد حلت بجماعة تسلطانت، الواقعة في النفوذ الترابي لعمالة مراكش، اليومين الماضيين، وذلك لفتح تحقيق في ملفات البناء العشوائي، فوق أراضي الكيش بتراب الجماعة.

وأضافت ذات المصادر، أن الأمر يتعلق بفيلات تم تشييدها بدون ترخيص، من طرف شخصية معروفة بالمنطقة، علاوة على خروقات تعميرية بمشروع أطلقه مغني راب فرنسي معروف، حيث قام تبشييد مكتب بيع خاص بمشروعه دون ترخيص، الأمر الذي إستنفر مصالح وزارة الداخلية، للوقوف على هذه الخروقات، بعد معاينتها السلطات المحلية، في واقعة تطرح التساؤلات.

وشددت المصادر عينها، أن اللجنة الموفدة، يواصل مفتشوها التحقيقات والمعاينات الضرورية، والتي قد تشمل خروقات أخرى بالمنطقة التي تشهد فوضى تعميرية منذ سنوات، وصلت إلى الترامي على أراض الكيش.

وأوضحت مصادر الجريدة، أن الجهة اليمنى لتسلطانت، تشهد هي الأخرى، مخالفات تعميرية وتفريخا لبنايات عشوائية، بعدد من الدواوير، الأمر ينذر بتفاقم وضعية السكن العشوائي، الذي تعمد جل مصالح الدولة من وزارة الإسكان وسياسة المدينة ووزارة الداخلية، على محاربته والقضاء التام على بؤره، وتقديم المتورطين بإنتشاره للمتابعة القضائية.

وطالبت  المصادر نفسها، من والي جهة مراكش آسفي فريد شوراق، وباشا منطقة تسلطانت بالدخول على خط عدد من التجاوزات التعميرية التي تشهدها منطقة الشريفية، وعدد من الدواوير بالجهة اليمنى لتسلطانت، حيث أصبح سماسرة العقار وبعض المنتخبين، يتاجرون دون حسيب أو رقيب، في بقع عشوائية، ويضربون بعرض الحائط مجهودات الدولة والإرادة الملكية، لمحاربة هذه المعضلة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *