البقالي يكسر صيام المغرب عن الذهبيات ببطولة العالم لألعاب القوى دام 17 سنة

توج البطل العالمي سفيان البقالي بالميدالية الذهبية، فجر اليوم الثلاثاء، برسم منافسات بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا بمدينة يوجين بولاية أوريغون الأمريكية.

وتفوق العداء المغربي على جميع منافسيه قاطعا السباق في زمن 8 دقائق و25 ثانية و13 جزء من الثانية، تاركا المركز الثاني لمنافسه الإثيوبي لاميشا غيرما، بينما عادت المرتبة الثالثة للكيني كونسولس كيبروتو.

وتمكن سفيان البقالي من حصد أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركته ببطولة العالم لألعاب القوى، إذ حقق برونزية في النسخة التي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة، وفضية في دورة لندن 2017.

وأهدى البقالي أول ميدالية ذهبية للمغرب في بطولة العالم منذ 17 سنة، إذ كانت آخر مرة أم الألعاب المغربية حازت فيها على الذهب، كانت عن طريق عدائها جواد الغريب في نسخة هلسنكي 2005 ضمن منافسات الماراثون.

وحقق ابن فاس رقما مميزا حيث أصبح ثالث عداء مغربي يجمع بين الذهب في الألعاب الأولمبية وبطولة العالم، بعد أن سبقه لهذا الإنجاز كل من الأسطورتين هشام الكروج وسعيد عويطة.

جدير الذكر أن المغرب بلغ رصيد ميدالياته في تاريخ مشاركاته ببطولة العالم إلى31 ميدالية منتوعة، تتضمن 11 ذهبية و12 فضية و8 برونزيات.

بلادنا24ادريس خرامز |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *