البرلمان الأوروبي يناقش أحداث مليلية في جلسته العامة المقبلة

بلادنا24 – مريم الأحمد|

يناقش البرلمان الأوروبي في جلسته العامة بستراسبورغ (فرنسا)،  الأحداث التي وقعت على السياج الحدودي بين المغرب واسبانيا الأسبوع الماضي، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

وبحسب موقع “elsoldemexico” اتفق قادة المجموعات السياسية البرلمانية بالأغلبية على إدراج النقاش حول هذه المسألة في جدول أعمال الجلسة العامة المقبلة تحت عنوان “الخسائر في الأرواح والعنف والمعاملة اللاإنسانية ضد الأشخاص الذين يلتمسون الحماية الدولية على الحدود الإسبانية المغربية”.

وذكر المصدر، أن المجموعة الاشتراكية الديمقراطية كانت قد ضغطت من أجل عدم ظهور كلمة “مليلية” في النقاش،  من أجل “إضفاء الطابع الأوروبي” على القضية والتركيز على أن الأحداث جرت على حدود المغرب.

وقد جاءت مبادرة عقد هذا النقاش في الأصل من قبل مجموعة اليسار لاسيما من قبل بوديموس الذي راسل المفوضية الأوروبية من أجل التحقيق  في الوفيات التي وقعت في سياج مليلية، وكذلك لمراجعة جميع الاتفاقات مع المغرب بشأن مراقبة الهجرة وفقا للمصدر.

وأشار الموقعون على الرسالة كما ورد في المصدر وهم جل مجموعات اليسار والخضر في البرلمان الأوروبي ، بالإضافة إلى أربعة من الاشتراكيين الديمقراطيين -إلى  أنه على الحدود مع المغرب هناك انتهاك مستمر لحقوق الإنسان ، في سياق سياسات الهجرة التي يدعمها الاتحاد الأوروبي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *