“البام” يزكي عبد القادر بودراع لخلافة النصيري في عمالة البيضاء

يستعد عبد القادر بودراع، الذي يشغل نائبا لرئيس مقاطعة الحي الحسني، إلى الترشح للانتخابات الخاصة بمجلس عمالة الدار البيضاء لخلافة الرئيس الموجود المعتقل على خلفية ملف “إسكوبار الصحراء”، بعد حصوله على تزكية قيادة حزب الأصالة والمعاصرة.

وبحسب ما صرحت به مصادر مطلعة لـ”بلادنا24“، فإن تزكية قيادة “البام” لبودراع، يأتي تماشياً مع المقتضيات القانونية المتعلقة بالترشيح في مجالس العمالات والأقاليم، حيث يفرض الترشيح في هذه الحالة اللجوء إلى وكيلة اللائحة النسائية كنزة الشرايبي، أو الشخص الثاني في لائحة الناصري التي تقدم بها إبان الانتخابات، وهنا الحديث عن عبد القادر بودراع.

المصادر ذاتها، لفتت إلى أن اختيار حزب البام لبودراع من أجل الحصول على التزكية، يأتي في ظل تشبث وكيلة لائحة النساء كنزة الشرايبي بمنصبها كرئيسة لمقاطعة سيدي بليوط.

ويشار، إلى أن ولاية جهة الدار البيضاء-سطات، كانت قد أعلنت يوم الأربعاء، عن فتح باب الترشيح لرئاسة مجلس عمالة الدار البيضاء، بناء على قرار وزير الداخلية رقم 20 الصادر بتاريخ 25 يونيو 2024، القاضي بمعاينة انقطاع سعيد الناصري عن مزاولة مهام رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء.

وذكرت ولاية الجهة في هذا الصدد، أن باب تلقي الترشيحات مفتوح بدءا من يوم الأربعاء 26 يونيو 2024 إلى غاية الاثنين فاتح يوليوز 2024، على أن تودع ملفات الترشيح بمديرية شؤون الجماعات الترابية بمقر ولاية جهة الدار البيضاء-سطات.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *