رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

البام يدعو السلطات إلى تكثيف الجهود أيام العيد.. ويتابع ارتفاع الأسعار “بقلق كبير”

بلادنا24 – مريم الأحمد|

اعتبر حزب الأصالة والمعاصرة أن ما تتعرض له الحكومة من انتقادات ما هي إلا “ادعاءات مقيتة” على حد وصفه، مشيرا إلى أن ذلك “لن يثني الحكومة في التركيز على تنزيل إصلاحاتها العميقة”.

جاء ذلك في بيان للمكتب السياسي للحزب عقب انعقاد اجتماعه الأسبوعي أمس الثلاثاء، برئاسة سمير كودار، نائب الأمين العام، والذي دعا من خلاله السلطات المحلية إلى “تكثيف المزيد من الجهود التنظيمية حتى تمر عملية اقتناء الأضاحي في ظروف مواتية”.

وأوضح الحزب أنه يتابع “بقلق كبير” موضوع ارتفاع أسعار المحروقات وانعكاساتها السلبية على القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين، مثمنا دور الحكومة في إخراج مشاريع قوانين “من شأنها ضبط السوق والتصدي بحزم لكل الممارسات الاحتكارية والمنافسة غير الشريفة في المجال الاقتصادي والاجتماعي”، بحسب المصدر.

وعن أحداث مليلية الأخيرة، أشار المصدر ذاته إلى أن ” المكتب السياسي يثمن الجهود المبذولة لاحتواء المشكل ومعالجته بشكل رصين وعقلاني”، مطالبا الحكومة بتسوية الوضعية القانونية لأزيد من 50 ألف مهاجر غير نظامي الذين ينحدر معظمهم من دول جنوب الصحراء.

وأشار حزب الأصالة والمعاصرة أنه يتابع التطورات التي تشهدها قضية الوحدة الترابية للمملكة، مثمنا تعاون المغرب مع جميع الأطراف الدولية لاسيما مبعوث الأمم المتحدة المكلف بملف الصحراء المغربية، ستيفان دي ميستورا، “بغية دفع العملية السياسية في طريق إيجاد حل تحت عباءة الأمم المتحدة لهذا النزاع المفتعل”.

وثمن البيان فعاليات الجلسة العامة التي عقدها البرلمان الأنديني بمدينة العيون، معتبرا عقد هذا البرلمان “تكريسا دوليا لمغربية الصحراء وشهادة تعزز العمق التاريخي الذي تحظى بها المملكة المغربية”.

وفيما يخص موضوع الخصاص في المياه بالعالم القروي، أشاد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة بالتدابير والإجراءات التي وضعتها الحكومة لمجابهة أزمة العطش التي تشهدها تلك المناطق، داعيا إلى توسيع اللجنة الوزارية المكلفة بموضوع المياه، فضلا عن تنزيل مخطط مائي مستعجل.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *