الاستقلال يسائل لفتيت حول فوضى “الباركينغات”

بلادنا24 – يوسف البدري |

وجه الحسن بنلفقيه، النائب البرلماني عن حزب الاستقلال، سؤالا كتابيا لوزير الداخلية حول الفوضى التي تشهدها عملية تنظيم حراسة السيارات بمختلف مدن المملكة، وما أصبح يشكله الأمر من كاهل على عاتق المواطنين.

وأضاف بنلفقيه في معرض سؤاله، أن المواطنين يتيهون بين العدد اللامتناهي من الأشخاص الذين يعترضون سبيل السيارات في مختلف الشوارع والأزقة، عند كل متجر أو محل للتبضع بطرق غير قانونية، والمطالبة بأداء واجبات الحراسة.

كما أشار البرلماني عن دائرة الراشيدية، لكون الأمر يتحول في العديد من المرات إلى الضرب والجرح بين الحارس وصاحب السيارة، كاشفا أن الأمر أصبح يؤرق فعلا عموم المواطنين من الناحية المادية والمعنوية.

وطالب البرلماني الاستقلالي وزير الداخلية، التدخل العاجل لإيجاد الحلول المناسبة لضبط وتنظيم هذه المهنة بكافة تراب المملكة، خاصة مع اقتراب موسم الصيف الذي يشهد إقبالا واسعا من أبناء الجالية المغربية، بالإضافة لعدد من السياح الأجانب.

وساءل البرلماني المذكور لفتيت حول الإجراءات الاستعجالية المتخذة لتقنين قطاع حراسة السيارات، والحد من جشع حراس السيارات العشوائيين، والاستغلال اللامشروع للمواطنين في كل تحركاتهم.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *