الأونروا: 69 في المائة من المدارس التي كانت تؤوي نازحين في غزة تعرضت للقصف

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” اليوم الأحد أن حوالي 69 في المائة من المباني المدرسية التي كانت تؤوي نازحين في قطاع غزة تعرضت للقصف أو لأضرار بشكل مباشر.

شددت الأونروا في بيان مقتضب عبر صفحتها على منصة “إكس”، على “أنه لا يوجد مكان آمن في غزة”، مطالبة “بضرورة أن يتوقف هذا التجاهل الصارخ للقانون الإنساني، “نحن بحاجة إلى وقف إطلاق النار الآن”.

الأونروا: “أكثر من 20 عاما تحتاجها غزة لإعادة إعمارها”

في ذات السياق، قال المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” أمس السبت إن “أكثر من 76 بالمائة من مدارس قطاع غزة بحاجة إلى إعادة بناء أو تأهيل بشكل كبير لتتمكن من العمل مجددا”، مشيراً إلى أن “مستوى الدمار الذي خلفه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة كبير جدا، ويحتاج أكثر من 20 عاما لمحوه وإعادة الإعمار”.

وبالإضافة إلى هذا، أوضح المصدر ذاته، أن “نحو 170 من منشآت وكالة الأونروا في قطاع غزة تعرضت للقصف، ولحقت بها أضرار بدرجات متفاوتة”، لافتا إلى أن “أكثر المنشآت تضررا هي المدارس بسبب توقف التعليم منذ بداية العدوان، وتحولها إلى ملاجئ طوارئ للفلسطينيين، الذي نزحوا إليها بحثا عن مكان آمن تحت حماية علم الأمم المتحدة”.

ورغم التحذيرات الدولية، وأمر مجلس الأمن الدولي، ومحكمة العدل الدولية، لإسرائيل بوقف فوري لإطلاق النار، يواصل الجيش الإسرائيلي ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، شن مدمرة على قطاع غزة، خلفت نحو 123 ألف شهيد وجريح، فضلا عن تدمير هائل في البنية التحتية ونزوح أكثر من 1.5 مليون فلسطيني.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *