رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

الأمين العام للأمم المتحدة يبحث نزاع الصحراء مع وزير الخارجية الجزائري

استقبل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، وزير الشؤون الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، الذي يقوم بزيارة لنيويورك، بتكليف من الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، وأجرى خلالها عددا من اللقاءات مع تمثيلية الجزائر بالأمم المتحدة، وعدد من المسؤولين الدوليين.

وأجرى أنطونيو غوتيريش، محادثات رسمية بمعية أحمد عطاف، بحث فيها الجانبان تطوير العلاقات بين الأمم المتحدة والجزائر، فضلا عن تداعيات إمكانية حيازة الجزائر لعضوية مجلس الأمن الدولي غير الدائمة 2024/2025.

وتبادل الطرفان وجهات النظر حول عديد المسائل الدولية، لاسيما الوضع في أوكرانيا ومالي وليبيا والسودان واليمن، فضلا عن نزاع الصحراء الذي تعد الجزائر طرفا أساسيا فيه، وتسخر له دبلوماسيتها في سبيل معاداة الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وبسط وزير الشؤون الخارجية الجزائري خلال المباحثات، وجهة نظر نظام بلاده حول النزاع، تلك المرتكزة على دعم جبهة البوليساريو، ومحاولة الزج بمنظمة الاتحاد الأفريقي فيه، وحصره بين المغرب وجبهة البوليساريو، وكذا التظلم من عدم تحقيق أي جديد حوله، ثم الترويج لـ”الحرب الوهمية”.

ومن جانبه، أكد الأمين العام للأمم المتحدة، على الدور الهام للأخيرة في البحث عن تسوية سياسية عادلة ودائمة ومقبولة لنزاع الصحراء، ودعمه المباشر للمبعوث الشخصي ستافان دي ميستورا، لاستئناف العملية السياسية للنزاع، مع استحضار الدور الهام لبعثة “مينورسو” في حفظ أمن واستقرار المنطقة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. العدو اللذوذ له عداوة ثابتة لنا لا حل لنا معه إلا الاستعداد والكامل للمواجهته في اي وقت لانه عندما يحس بضعفنا لن يتوانى باي سبب كان عن جرنا للحرب وهذا كل ما بريده ويتربصه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *