الأمم المتحدة تنفي رسميا إشادة دي ميستورا بالموقف الإسباني من نزاع الصحراء

نفت الأمم المتحدة بشكل رسمي مزاعم صحيفة “إل بيريوديكو” الإسبانية حول المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا، وإشادته بقرار إسبانيا القاضي بدعم مبادرة الحكم الذاتي كأساس لحل ملف الصحراء.

وفنّد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، عبر بيان مقتضب تلاه في الإحاطة الصحافية اليومية بمقر الأمم المتحدة، إدعاءات الإعلام الإسباني، مشيرا أن التصريحات غير الصادرة عن المبعوث الشخصي لنزاع الصحراء أو مكتب الأمين العام للأمم المتحدة تعد “تشويها للحقائق”، مضيفا أن ستافان دي ميستورا أُحيط علما فعليا بالموقف الإسباني الداعم للعملية التي تُسيرها الأمم المتحدة بشأن الصحراء، وذلك بهدف التوصل إلى حل مقبول للطرفين بما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ولا سيما القرار الأحدث 2602 (2021).

وأورد ستيفان دوجاريك بالحرف:”لدي توضيح لأضيفه مرة أخرى […] على ما تم الإبلاغ عنه بشأن السيد ستافان دي ميستورا. وكان هناك مقال يزعم أن المبعوث الشخصي للأمين العام للصحراء، سرا “أشاد” بالإعلان الإسباني الأخير ووصفه بأنه “أوضح” من الموقف السابق. سأكرر مرة أخرى ما قلته من قبل. غالبًا ما تكون التصريحات حول مواقف السيد دي ميستورا أو أنشطته التي لم يتم الإفصاح عنها من قبله أو من قبلنا هنا في هذا المكتب تشويهًا للحقائق. فيما يتعلق بمضمون الإعلان الإسباني الشهر الماضي ، كما أشرنا في ذلك الوقت ، أحيط المبعوث الشخصي علما جيدا بدعم إسبانيا المعاد تأكيده لعملية تيسرها الأمم المتحدة بشأن الصحراء بهدف التوصل إلى حل مقبول للطرفين ، بما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ، ولا سيما القرار الأحدث 2602 (2021)”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *