استقبال تبون في تركيا يثير سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي

بلادنا24 – مريم الأحمد |

تلبية لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يزور الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تركيا، ما بين 15 و17 ماي الجاري، لكن الملاحظ أن استقبال الرئيس الجزائري كان محط تساؤل واندهاش، بسبب مخالفة البرتوكول المتبع في استقبال الرؤساء، هل هو لامبالاة أم تقليل من قيمة الضيف الزائر.

ورغم أن زيارة رئيس دولة تعتبر هي الأعلى مستوى بين الزيارات الرسمية، كما تتسم ببروتوكول ومراسيم خاصة، إلا أن هذه الخصوصية انعدمت في زيارة الرئيس الجزائري لتركيا، وكأنه مجرد استدعاء وليس تلبية لدعوة رسمية.

وعلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على مشهد الاستقبال، بأنه تقليل من قيمة الضيف الزائر لاعتبارات سياسة ودولية، مما يشير لموقف الجزائر الضعيف، مقارنة بموقف المغرب الثابت ذي المصداقية المعترف بها دوليا.

ويشار إلى أن نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي، كان في استقبال الرئيس الجزائري والوفد المرافق له. ومن المقرر أن تدوم هذه الزيارة إلى غاية 17 ماي، وفقا لبيان سابق لدائرة الاتصال برئاسة الجمهورية التركية.

ومن المرتقب أيضا أن يرأس الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في أنقرة اليوم الاثنين، الاجتماع الأول لمجلس التعاون رفيع المستوى بين البلدين.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *