استغراب كبير من عدم نشر موقع القناة الثانية لتعزية وفاة أم الملك

استغرب رواد موقع القناة الثانية (دوزيم)، من عدم نشرها لأي خبر أو تعزية حول وفاة لالة لطيفة أمحزون، والدة جلالة الملك محمد السادس، رغم مرور ساعات وانتشار الخبر دوليا.

واستقت “بلادنا24” رأي مصدر من داخل القناة الثانية التي يصرف عليها من المال العام، لمعرفة أسباب هذا التجاهل الذي أربك المغاربة، ليعلل المصدر الأمر بأن الشركة التي يتعامل معها موقع القناة، لم تتوصل في وقت سابق بمستحقاتها المادية الخاصة بالاستضافة والصيانة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بالرغم من توصل الشركة بمستحقاتها إلا أنها لم تعد إطلاق الموقع للجمهور، كما أن الصحافيين العاملين بالموقع لا يستطيعون استعمال الباك أوفيس لنشر المواد.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن الموقع لم ينشر أي خبر منذ أكثر من أسبوع دون أن يحرك مديره عادل الشقيري ساكنا، رغم الأحداث الكثيرة التي يشهدها المغرب، سواء في ما يتعلق بالجانب الثقافي أبرزها مهرجان موازين وكذلك مهرجان كناوة، وأيضا في ما يخص الجانب المتعلق بوفاة أم الملك محمد السادس.

وكان قد أعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، في وقت سابق من يومه السبت، عن وفاة المغفور لها أم الملك حيث جاء في البلاغ “بكل حزن وأسى، انتقال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة إلى عفو الله ورحمته، وذلك يومه السبت 22 ذي الحجة 1445 ه، الموافق لـ 29 يونيو 2024 م، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده وأطال عمره، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات”.

وأضاف بلاغ الناطق الرسمي بإسم القصر الملكي، “إذ ننعي هذا المصاب الجلل، نرجو الله العلي القدير بأن يشمل الفقيدة الكريمة بواسع رحمته وكريم غفرانه ويسكنها فسيح جناته، وأن يطيل في عمر سيدنا الهمام، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وأدام عزه ونصره، وخلد في الأعمال الصالحة ذكره”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *